آخر الأخبارالرئيسيةالمغربصندوق الأخباروطنية

توقعات الطقس ليومه الثلاثاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الثلاثاء 22 يونيو 2021، أن تتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية أو قطرات مطرية جد خفيفة و محلية خلال الصباح والليل فوق كل من هضاب الفوسفاط ووالماس، وسهول المحيط الأطلسي، والسايس وشمال الأقاليم الجنوبية.

كما يتوقع تمركز سحب ركامية وغير مستقرة نوعا ما خلال الظهيرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، حيث ستمتد خلال الليل نحو شمال المنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية.

وسيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية ستهم الأقاليم الجنوبية، والجنوب-الشرقي و جنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية والسواحل الجنوبية، معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 07 و 13 درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و 15 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 21 و 18 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة فيما ستكون ما بين 14 و 21 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 18 و 25 درجة بالمرتفعات وبالسواحل، وما بين 22 و 29 درجة بأودية ملوية، والسهول الأطلسية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و 33 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الداخلية وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 30 و 37 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وباقي المناطق الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية فيما ستكون ما بين 36 و 42 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين المهدية وطرفاية، فيما سيكون هائجا الى قوي الهيجان ما بين الصويرة و طانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى