رياضية

إدانة لاعب سابق في منتخب ألمانيا بنشر مواد إباحية للأطفال

حُكم لاعب المنتخب الألماني السابق كريستوف ميتسلدر بالسجن عشرة أشهر مع وقف التنفيذ لحيازته ونشره مواد إباحية متعلقة بالأطفال والمراهقين.

فما حيثيات الحكم وخلفيات القضية؟

قضت محكمة في مدينة دوسلدورف الألمانية اليوم الخميس على لاعب المنتخب الألماني السابق كريستوف ميتسلدر بالسجن عشرة أشهر مع وقف التنفيذ لحيازة ونشر مواد إباحية متعلقة بالأطفال.

وقد اعترف كريستوف البالغ من العمر 40 عاماً بفعلته، ومن هنا صدر عليه الحكم في اليوم الأول من المحاكمة.

ونفى الدولي السابق أن يكون قد اعتدى جنسياً على أطفال أو مراهقين، ونفى كذلك وجود أي خطط في هذا المضمار.

وكانت السلطات الألمانية قد اتهمت قلب الدفاع السابق ومدافع بوروسيا دورتموند السابق بإرسال 29 صورة إباحية للأطفال لأحد معارفه عبر تطبيق واتساب، وحيازة صور إباحية للأطفال.

ولم تصدر مذكرة توقيف بحق لاعب ريال مدريد الإسباني الأسبق الذي كان يخضع لدورة تدريبية لنيل شهادة مدرب مع الاتحاد الألماني لكرة القدم، عندما فُتح التحقيق بحقه في شتنبر من العام 2019.

كما قررت قناة « ايه آر دي » العامة التي عمل لها مستشاراً منذ فترة قصيرة، على الفور « تعليق تعاونها » معه خلال فترة التحقيقات.

وأفاد ميتسلدر بإرساله في عام 2019 ملفات إباحية تتعلق بفتيات وشابات عبر تطبيق « واتساب » للعديد من النساء، منهن صديقته السابقة التي أبلغت الشرطة عن أفعاله.

كما وجد 297 ملفاً تتعلق بمواد إباحية عن أطفال أو قصّر على هاتفه المحمول خلال التحقيق.

وأقر اللاعب الدولي الألماني السابق « حصلت على صور تجريم كانت متاحة مجاناً على الإنترنت وأخذت لقطات »، و »أقبل بالحكم وأطلب المغفرة من ضحايا الاعتداءات الجنسية. يتوجب عليّ أن أعيش بقية حياتي مع هذا الذنب ».

وتابع من منصة الشهود في تصريحات نقلتها وكالة « سيد » التابعة لفرانس برس: « شاركت أوهاماً جنسية خلال المحادثات ».

وقال ممثلو الادعاء أن اللاعب الدولي السابق الذي وصل إلى نهائي مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002، أرسل 29 ملفاً إباحياً إلى ثلاث سيدات عبر تطبيق « واتساب »، بما في ذلك صورة تُظهر طفلاً صغيراً في « وضع جنسي للغاية ».

وشارك ميتسلدر في 47 مباراة دولية بين عامي 2001 و2008 وحل وصيفاً لكأس العالم 2002 مع المانشافت.

ولعب مع دورتموند بين عامي 2000 و2007 قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد حتى العام 2010 ويعود إلى بلاده من بوابة شالكه وينهي معه مسيرته الاحترافية في العام 2013.

منذ حينها، يدير وكالة إعلانات ولديه « مؤسسة كريستوف ميتسلدر » الخاصة به والتي تدعم مشاريع للأطفال والشباب. كما درّب فريق توس هالتيرن لما دون الـ19 عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى