دينية

ترى كم تبلغ مساحة الجنة؟

واحة الانتفاضة:

طلب جبريل الإذن من الله بأن يقوم بقياس عرض الجنة،فأعطاه الله الأذن بذلك فانطلق بالطيران في الجنة وكما تعلمون…ان جبريل قد أعطاه الله قدرة هائلة فهو يقطع المسافة التي بين السماءالسابعة وبين الأرض بطرفة عين.

علما أن المسافة بين السماء الاولى وبين الارض 500 عام وبين السماء الاولى والثانية 500 عام وغلظ السماء الثانية كذلك وهكذا…”كما ورد في الأثر”.

انطلق جبريل عليه السلام ليقيس عرض الجنة فطار مدة 300 ألف عام ثم توقف وطلب من الله ان يمده بالعون ليطير 300 ألف عام اخرى فامده الله سبحانه وتعالى بذلك،فانطلق جبريل ولما قطع 300 ألف عام توقف وطلب من الله ان يمده ب 300ألف عام اخرى.وهكذا حتى قطع جبريل 900 ألف عام يطير في الجنة ثم توقف فرأى قصرا في الجنة قد أطلت منه احدى الحوريات فقالت له: يا جبريل ماذا تفعل؟ قال: اريد ان اقيس عرضالجنة قالت : ياجبريل لا تتعب نفسك انت الان منذ انطلاقتك الاولى تطير في حدود مملكتي ،قال: ومن انتي ؟ قالت: انا زوجة لمؤمن واحد ، ياسبحان الله أي أن المسافه التي قطعها جبريل عليه السلام هي جنة شخص واحد من المؤمنين ولكل مؤمن مثلهاالله أكبر، الله اكبر، لااله الا الله محمدا رسول الله(ص).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى