دولية

منصف السلاوي يعتذر لزميلته في العمل بعد حادث التحرش الجنسي

متابعة

عبر الدكتور “منصف السلاوي” عن أسفه لما بدر منه من أفعال تجاه زميلة له بشركة “جلاسكو سميث كلاين”، وتسببت في إحراج له ولعائلنه الصغيرة وكذا لزميلته في العمل.

وأقدم “السلاوي” على خطوة جريئة، بإصداره بيان، بعد الإعلان عن  طرده من منصبه بإحدى شركات “جلاسكو سميث كلاين”، أمس الأربعاء 24 مارس 2021، موجهة إليه تهمة التحرش الجنسي.

وعبر الدكتور “السلاوي”، في البلاغ، عن شعوره بالفزع لأن أفعاله وضعت زميلة سابقة في موقف غير مريح، معبرا عن اعتذاره للموظفة المعنية، قائلا “أعتذر بشدة لأي ضائقة سببتها.. وأعتذر لزوجتي ولعائلتي عن الألم الذي سببه لهم هذا الأمر”.

وأضاف “إنه لمن دواعي الأسف الشديد أن أقر ببيان اليوم الصادر عن شركة جلاسكو سميث كلاين بشأن إنهاء عملي كرئيس لمجلس إدارة شركة Galvani”.

وتابع السلاوي “لدي أقصى درجات الاحترام لزملائي وأشعر بالفزع لأن أفعالي وضعت زميلة سابقة في موقف غير مريح”.

وتعهد “السلاوي”  بـالعمل بجد لتخليص نفسه مع كل أولئك الذين أثر عليهم هذا الوضع، كما سيتحلل من مسؤولياته المهنية الحالية عبر إجازة سارية المفعول على الفور للتركيز على عائلته.

وكانت شركة جلاكسو سميث كلاين، قد أعلنت في بيان أمس الأربعاء، إن تحقيقا أجراه مكتب محاماة أثبت صحة المزاعم الموجهة إلى “السلاوي”، والتي شملت حوادث وقعت قبل عدة سنوات، لتقرر الشركة على إثر ذلك، فصله من منصبه كرئيس مجلس إدارة  Galvani Bioelectronics التابعة لها.

كما قررت الشركة إعادة تسمية مركز البحث والتطوير الخاص بها، والذي يحمل حاليا إسم “السلاوي”، فيما ستعمل على مراجعة ملكية “السلاوي” لنسبة من أسهم الشركة، والتي تقدر بنحو 10 ملايين دولار.

(25/03/2021)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى