عين على مراكش

النسخة السادسة من أسبوع الماء والطاقة يومي 24 و25 مارس الجاري بمراكش

ينظم المركز الوطني للدراسات والبحث حول الماء والطاقة التابع لجامعة القاضي عياض بمراكش، يومي 24 و25 مارس الجاري، النسخة السادسة من أسبوع الماء والطاقة، وذلك تحت شعار “تثمين الماء والطاقة عبر تطبيق حلول مستدامة”.

ويسعى هذا الحدث، المنظم في إطار تخليد اليوم العالمي للماء، إلى إبراز انخراط البحث التطبيقي في تثمين الماء والطاقة من خلال تبني حلول مستدامة في مجال استغلال وتثمين الموارد المائية والطاقية. وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة ستشكل مناسبة للعلماء وصناع القرار ومسيري المقاولات والمجتمع المدني والطلبة، للاطلاع على الحلول المبتكرة في مجال التكنولوجيا الإيكولوجية من أجل معالجة المياه العادمة واستخدام المعدات الإيكولوجية في النجاعة الطاقية.

وفي هذا الإطار، ستنظم ندوة افتراضية، يوم غد الأربعاء، حول موضوع استغلال وتثمين الموارد المائية والطاقية. وسيتناول هذا اللقاء الافتراضي مواضيع ذات صلة بمعالجة السموم في المياه، وتحلية المياه عن طريق الطاقة الشمسية وآفاقها، واستغلال المياه العادمة لإنتاج الطحالب، والتكنولوجيات الجديدة للضخ الشمسي. وسيتطرق المشاركون خلال اليوم الثاني من هذه التظاهرة، إلى مواضيع تتعلق بالمعلومة في مجال التكنولوجيات الإيكولوجية لمعالجة المياه العادمة والمعدات المتبكرة المستعملة في النجاعة الطاقية لفائدة المجتمع المدني بالعالم القروي.

(24/03/2021)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة الانتفاضة

مجانى
عرض