رياضية

الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل تعقد جمعها العام العادي و غير العادي بتحناوت

الانتفاضة

عقدت الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل يوم السبت 13 مارس 2021 علي الساعة العاشرة صباحا، بقاعة الاجتماعات التابعة لفندق “نزاهة” بتحناوت إقليم الحوز، الجمع العادي والجمع غير العادي برسم الموسم الرياضي 2019/2020، وذلك بحضور 16 جمعية رياضية من أصل 16، إضافة الى العصبتين التابعتين للجامعة، بحضور ممثل كل من وزارة الثقافة والشباب والرياضة السيد محمد الراجي رئيس مصلحة الجامعات والمنظمات الرياضية وممثل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية السيد عمر بلالي أمين مالها ومدقق الحسابات ومكتب خبرة ومحاسبة ومحامي الجامعة، وممثل السلطة المحلية  وممثلي بعض وسائل الإعلام وبعض المدعوين من الرياضيين.

بحيث افتتح الجمع العام بكلمة ترحيبية توجيهية ألقاها رئيس الجامعة السيد هشام ايت وارشيخ الذي ترأس أشغال الجمع العام، وتطرق فيها بتفصيل إلى الخطوات والتدابير والأنشطة التي قام بها المكتب المديري للجامعة خلال الموسم الفارط بإكراهاته وإنجازاته حيث أكد في تدخله على  النتائج المشرفة التي حققها الفريق الوطني المغربي في فعاليات بطولة العالم للتزحلق بإيطاليا والتي تترجم ما جاء به المكتب المديري الحالي من برنامج الأهداف المسطر من طرف الجامعة منذ سنتين رغم الصعاب التي تواجهها خاصة ضعف البنيات التحتية لممارسة التزحلق ورياضات الجبل وغياب مركز وطني خاص بالجامعة.

وبعد الاطلاع على محضر الجمع العام السابق، وتعيين فاحصي الأصوات من طرف أعضاء الجمع العام من بين أعضائه تلي التقرير الأدبي من طرف السيد محمد الزين الكاتب العام للجامعة، تطرق فيه الى الخطوط العريضة لعمل الجامعة وأنشطتها خلال الموسم الفارط، وبعد مناقشته من طرف المنخرطين مناقشة مستفيضة صوتت الأغلبية بالإجماع عليه.

ثم بعد ذلك تلي التقرير المالي من طرف السيد الصديق بادن أمين مال الجامعة، واطلاع الجمع العام على تقرير مراقب الحسابات الذي أكد فيه على سلامة الوضعية المالية المقدمة من طرف الجامعة.

وبعد نقاش مستفيض تخللته الجدية، صادق الجمع العام بالأغلبية المطلقة على التقرير المالي للموسم الرياضي 2020/2019.

وبعد ذلك تم التداول في برنامج العمل التوقعي للموسم الجاري، وتمت الموافقة عليه من طرف جميع الحضور.

كما تم التداول في مشروع الميزانية المرتقبة للسنة المالية الموالية وتمت الموافقة عليه بالإجماع.

وتم انتداب مراقب للحسابات مستقل بناء على اقتراح من المكتب المديري قصد دراسة حسابات الجامعة والتصديق عليها، كما تم تحديد مبلغ واجب الانخراط السنوي بناء على اقتراح من المكتب المديري. 

كما تم بعد دلك تعيين رؤساء وأعضاء الأجهزة التأديبية بناء على اقتراح من المكتب المديري والتي جاءت على الشكل التالي:

❖ اللجنة الجامعية التأديبي :

–  محمد استيتو رئيسا؛

– مولاي عبد العزيز الرقيوي عضوا؛

– عبد الرحيم قسمي عضوا؛

– لبنى مكدي ككاتبة الضبط.

❖ لجنة الاستئناف الجامعية :

– محمد الزين رئيسا؛

– الحبيب السياسي عضوا؛

– الصديق بادن عضوا؛

– عزيزة فضيلي ككاتبة الضبط.

وفي الأخير قام السيد الرئيس باختتام الجمع الغير العادي بكلمة شكر لكل المشاركين، لينتقل بعد ذلك الجمع الى جمع عام غير عادي للتداول في التعديلات الخاصة بالنظام الأساسي للجامعة طبقا للنظام الأساسي النموذجي للجامعات الرياضية الوطنية والتعديلات الخاصة بالأنظمة العامة للجامعة، التي تم التصويت والمصادقة علىهما بأغلبية الأصوات المعبر عنها.

وفي الأخير اختتم رئيس الجامعة السيد هشام ايت وارشيخ اشغال الجمع العام بتلاوة برقية الولاء والإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

إمضاء:

رئيس الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل

السيد هشام ايت وارشيخ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى