عين على مراكش

حي الازدهار أصبح مرتعا لرعي الغنم في غياب بنية تحية ملائمة وفي غياب عمل المجلس الجماعي لمراكش

مراسلة

يعيش سكان حي الازدهار 1 من عمارات المنصور وابن سينا إلى نهاية الشارع عبر مدرسة ايلو وامتداد الساكنة على طول هذا الشارع وضعية مزرية أمام تخاذل المجلس الجماعي لمراكش حيث طالب السكان وهيئات المجتمع المدني المسؤولين في المجلس وفي مقاطعة جليز للاهتمام بهذا الحي الذي يعرف تدهورا وتراجعا مهولا في بنيته التحتية، ولكن لا مجيب .
وفي ظل هذا الوضع المزري أصبح الشارع بحكم المزابل وانتشار الأتربة مرتعا لرعي الغنم ولتخفي من يريد شرب قنينات الخمر وهلم جرا من الأمور التي أصبح السكان يعانون منها جراء الإهمال الكبير الذي طال هذا الحي.


ويتساءل السكان بحي الازدهار 1 من عمارات المنصور 1 وابن سينا 1 – 2 – 3 والسكان المجاورون للشارع بكل التجزئات المنضوية في هذا الحي عن ماهية عمل المجلس الجماعي ومقاطعة جليز والمنتخبين إذا لم يستجيبوا للإصلاح وتهيئة البنية التحتية والتشجير وتزليج الشارع وإصلاح الإنارة وغير ذلك مما يعاني منه سكان هذا الحي.
لماذا يتغاضى رئيس مقاطعة جليز عن مطالب هذا الحي؟ لقد بلغ السيل الزبى ، وأصبح هذا الحي مرتعا لرعي الغنم في ظل غياب تام للمجلس الجماعي ولمقاطعة جليز . الأوحال المزرية عند هطول المطر وانتشار الأتربة عند بزوغ الشمس والظلام عند حلول الليل …
أليس منكم رجل رشيد؟ !

اظهر المزيد

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة الانتفاضة

مجانى
عرض