سياسية

اجتماع مجلس جهة بني ملال – خنيفرة برسم الدورة العادية لشهر مارس2021.

حسن انوار

شهدت قاعة الاجتماعات بولاية جهة بني ملال خنيفرة ؛صباح اليوم 1مارس2021 ؛اجتماع تم تخصيصه لرسم الدورة العادية الذي أشرف عليها رئيس الجهة والسيد والي جهة بني ملال خنيفرة ؛ عامل اقليم بني ملال وعامل أزيلال والفقيه بن صالح وخريبكة و خنيفرة. وأيضا كان حضور كثيف لرؤساء الجماعات للجهة وممثلي الأحزاب الوطنية و الصحافة المحلية والوطنية .
استهل افتتاح الدورة بأية القرأن الكريم ؛تلاتها كلمة رئيس الجهة خلالها عبر تلقائيا على نقط جدول الأعمال.


الجدول تضمن عدة مشاريع تنموية اقتصادية اجتماعية تجسدت في الدراسة والمصادقة على اقتناء عقار ذي الرقم العقاري T56558/10 ، مساحات I 7ha93a93ca هكتار التابع الملك الخاص للدولة بالجماعة الترابية بني ملال؛ قصد تخصيصه لإحداث سوق جهوي الخضر والفواكه. و قطب صحي ذي التحديد الاداري260D مساحته 25ha03a79,84ca هكتار في ملك الجماعة السلالية بأولاد أعياد بني ملال ومنطقة لوجستيكية ببني ملال وإحداث مدينة المهن والكفاءات لأليات المجلس الجهوي وإحداث مركز جهوي لإستقبال المغاربة المقيمين بالخارج( مشاريع تم المصادقة عليها للدورة العادية اكتوبر2020).وأيضا تم الغاء كل من اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة ووزارة الثقافة والاتصال من أجل المساهمة في تمويل مشاريع المحور السادس الخاص بالمجال التقافي المبرمج في برنامج التنمية الجهوية للجهة 2020-2022 ، المصادق عليها خلال الدورة العادية لشهر يوليوز 2019 ,واتفاقية شراكة بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الرياضة ولاية جهة بني ملال خنيفرة ومجلس جهة بني ملال خنيفرة؛ لتنزيل برنامج التنمية الجهوية(2020-2020) الخاص بقطاع الرياضة المصادق عليها خلال. الدورة العادية لشهر اكتوبر. 2020. وتعويضه بمشروع اتفاقية شراكة خاصة بين وزارة التقافة والشباب والرياضة.
بعدها جاءت كلمة والي الجهة الذي تطرق إلى أهمية المشاريع ومدى ايجابيتها على تنمية المجال الاقتصادي والاجتماعي والسياحي بخصوص الجبل .
تم تلاتها نقاشات حادة من طرف متدخلة من مدينة خنيفرة التي أكدت وطالبت بالمساواة عبر الاستفادة من نفس المشاريع المخصصة والمقررة لإحداتها في اقليم بني ملال. .
عموما مرت الدورة العادية باحترام تام لكوفيد 19 ؛ مع المصادق بالإجماع من طرف اعضاء الجهات على كل الدراسات والمصادقة على المشاريع المتفقة عليها.

(01/03/2021)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة الانتفاضة

مجانى
عرض