جهوية

تخليدا للذكرى 61 لزلزال أكادير.. جماعة أكادير تضيء مباني فترة إعمار مدينة الانبعاث

تحت شعار “إعادة البناء: هوية اعمار ونماء” يخلد المجلس الجماعي لمدينة أكادير، الذكرى الـ61 لإعادة بناء مدينة الانبعاث في أعقاب الزلزال الذي هزها شهر فبراير سنة 1960، وذلك بإضاءة مباني فترة إعمار المدينة.

وبحسب بلاغ للجماعة، أعطي اليوم بمقر الجماعة الانطلاقة الرسمية لبرنامج تخليد مدينة أكادير الذكرى الـ61، ويمتد البرنامج الى غاية يوم غد السبت 27 فبراير الجاري، ويتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة، حيث من المقرر أن يعرف اليوم الأول تنظيم زيارة الى مقبرة احشاش بشراكة مع جمعية ملتقى ازوران نوكادير للترحم على شهداء زلزال 1960.

وإلى جانب ذلك، يتضمن البرنامج ليوم السبت، ندوة صحفية حول الذكرى 61 بقصر البلدية بحضور الشركاء، وإنارة بعض مباني فترة المندوبية السامية لإعادة بناء أكادير طيلة الأسبوع، فضلا عن عرض صور وفيدوهات تؤرخ للذكرى وإعادة البناء على شاشة كبيرة بجانب قصر البلدية طيلة الأسبوع.

كما سينظم المجلس الجماعي معرض متنقل لإظهار الهندسة المعمارية والتعريف بمهندسي مباني فترة إعادة البناء( ساحة البلدي وساحة ولي العهد..)، بالإضافة إلى عرض بشراكة مع المحافظة الجهوية للثقافة حول جرد المباني التي نجحت من زلزال عام 1960 وفترة إعادة إعمار مدينة أكادير، فضلا عن تنظيم ورشات تحسيسية للتلاميذ والأساتذة والأطر حول الزلازل بمحطة الأميرة لالة عائشة لرصد الزلازل لأغراض تربوية مع جمعية علوم الحياة والأرض بسوس.

اظهر المزيد

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى