المجالس المنتخبةقضايا المحاكم

المحكمة الإدارية بمكناس تلغي القرار الاداري الصادر عن الوالي برفض التاشير على ميزانية جماعة الراشيدية للسنة المالية 2021..

عبد الوهاب الدفلي

حكمت المحكمة الإدارية بمكناس يوم الاربعاء 24 فبراير 2021 لرئيس جماعة الرشيدية عبد الله هناوي، في مواجهة والي جهة درعة تافيلالت، بوشعاب يحضيه. بالغاء القرار الاداري الصادر عن الوالي برفض التاشير على ميزانية جماعة الراشيدية للسنة المالية 2021 وباحقية رئيس الجماعة بالامر بقبض المداخيل وصرف النفقات وطبقاوثيقة الميزانية
وقد سبق لرئيس الجماعة بالراشيدية ان انتقد الوالي ودخل معه في خلاف حاد واعلنها علانية امام الملاء في دورة يوليوز من العام المنصرم حيت اتهمه بعرقلة برمجة فائض ميزانية 2018 مشيرا الى ان هدا الفائض لا يزال يراوح مكانه مند فبراير 2019 و اكد على مقاصاة والي الحهة.كما اتهمه بعرقلة المشارع بالراشيدية و الجهة ككل. كما نوه بعمل بالوالي السابق بن رباك .ولم يغفل عن توضيح للراي العام ان الوالي خرق القانون والضلوع في البناء العشوائي ببناء حديقة دون اخد رخصة البناء من الجماعة موجها خطابه للباشا لتطبيق القانون لانه هو المسؤول عن شرطة البناء .كما اتهم الوالي بعرقلة وابلوكاج البرامج التنموية وقال نفد صبرنا الشكوى لله والملك . كما اصرعلى اللجوء الى القضاء الاداري ليحسم في الخلاف.
و ختم قوله بأن الوالي “يمضي ضد ظهير تعيينه في هذه الولاية.. هذا الكلام مسؤول ومستعد لقوله أمام وزير الداخلية.. ومستعد للمساءلة حوله”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة الانتفاضة

مجانى
عرض