رياضية

التزلج المغربي يضمن مقعده مرة ثانية في نهائيات بطولة العالم للتزلج بإيطاليا من 8 إلى 22 فبراير 2021

هنيئا للفريق الوطني المغربي للتزلج الذي تأهل للمرة الثانية بإيطاليا

تحت الإشراف المباشر من طرف السيد هشام ايت وارشيخ رئيس الجامعة الملكية المغربية

تمكن للمرة الثانية على التوالي الفريق الوطني المغربي للتزلج من التأهل لنهائيات بطولة العالم للتزلج تخصص « Slalom » من خلال البطل المغربي ياسين اعويش الذي تمكن من الظفر بمرتبة مشرفة ضمن المائة متزلج خلال اقصائيات بطولة العالم ليوم السبت 20 فبراير 20201. 

ويأتي هذا التأهل الثاني من نوعه في تاريخ المغرب بأبطال محليين سواء ياسين اعويش ابن منطقة إفران أو مهدي اداحيا ابن منطقة أوكيمدن، اللذين تحملا عناء التداريب والتربصات الرياضية بالخارج تحت إشراف المدرب الدولي Melan Christophe .

ويشار إلى البعثة المغربية تتكون من الرياضيين ياسين اعويش ومهدي اداحيا تحت إشراف مباشر من طرف السيد هشام ايت وارشيخ رئيس الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل ونائبه السيد نور الدين بوشعال، وبدعم كبير من طرف المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل ووزارة الشباب والرياضة الوزارة الوصية واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.

وبهذه المناسبة يقول السيد هشام ايت وارشيخ رئيس الجامعة أصالة عن نفسه وباسم المكتب المديري للجامعة وكل مكونات التزلج المغربي أنهم يهدون هذا التأهل لنهائيات بطولة العالم للتزلج بايطاليا بصنفيه معا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللشعب المغربي قاطبة.

إن  المتتبع لرياضة التزلج المغربي، وما تحققه من نتائج على المستوى الدولي، يدرك جيدا قوة المغاربة وحرصهم على منافسة الأبطال الدوليين، رغم اختلاف الإمكانيات المادية والمعنوية، وبفضل المجهودات الذاتية، والانسجام الحاصل بين مكتب الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل والرياضيين، يجني المغرب ثمار الانتصارات المتتالية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة الانتفاضة

مجانى
عرض