جهوية

تفكيك عصابة للاتجار الدولي بالمخدرات وإيقاف أفرادها وهذا ماحجز لديهم

تمكنت عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية بمدينة بني أنصار بتنسيق مع نظيرتها بمدينة وجدة، مساء أمس الثلاثاء وصباح اليوم الأربعاء 16 و17 فبراير 2021، من توقيف خمسة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف اثنين من المشتبه فيهم على مستوى الشريط الساحلي بمدينة بني أنصار، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة خفيفة، وهما في حالة تلبس بحيازة كمية من مخدر الشيرا، وذلك قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة بمنزليهما بضواحي منطقة “فرخانة” عن حجز 50 كيلوغراما من نفس المخدر ودراجتين ناريتين ومبلغ مالي بالعملة الأجنبية قدره 27450 أورو.

كما مكنت إجراءات البحث من توقيف ثلاثة أشخاص آخرين يشتبه في ارتباطهم بهذه الأفعال الإجرامية، أحدهم حاول عرقلة إجراءات الضبط والتفتيش، بينما أوضحت عملية التنقيط أن المشتبه فيهما الآخرين يشكلان موضوع بحث على الصعيد الوطني في عدة قضايا مرتبطة بالاتجار الدولي للمخدرات.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اظهر المزيد

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة الانتفاضة

مجانى
عرض