جهويةعين على مراكش

قافلة تضامنية تستهدف ساكنة دوار مستور بجماعة تغدوين إقليم الحوز

محمد بولطار/ سارة قهوجان

عدسة – عبد الإله لغريني

تحت شعار “شتاء دافئ للجميع”، نظمت جمعية “مبادرة أجي نديرو الخير” وجمعية “الانطلاقة، أمس الأحد 14 فبراير 2021، قافلة تضامنية إنسانية، استهدفت مجموعة من ساكنة دوار مستور بجماعة تغدوين إقليم الحوز.

القافلة التي استهدفت 50 من الأسر المعوزة بالدوار المذكور، وستة أرامل، عرفت توزيع عدد من الملابس والأحدية والأغطية الجديدة، وقفف مؤونة غدائية قدمت كمساعدات لفائدة الأسر المستهدفة، في جو من حماسة حس المواطنة لدى المنظمين وكذا المستفيدين.

“سعاد المدراع” رئيسة جمعية “مبادرة أجي نديرو الخير”، أكدت أن الجمعية ومنذ تأسيسها أخدت على عاتقها تقديم الدعم والسند التضامني مع الفئات الهشة، ومد يد العون لساكنة المناطق النائية، التي تعيش وضعية الهشاشة والفقر المدقع، مبرزة أن اختيار دوار مستور بتغدوين، جاء بناءا على مجموعة من المعطيات التي تجسد الوضعية الصعبة التي تسود لدى غالبية الساكنة في ظل غياب أبسط شروط العيش الكريم، وانعدام ووعورة المسالك المؤدية للمنطقة ومعها موارد العيش.

بدوره شدد “محمد بوسالم” رئيس جمعية “الانطلاقة” على أهمية ونُبل مثل هذه المبادرات الإنسانية، والتي بالرغم من بساطتها، إلا أنها غالبا ما يكون لها وقع إيجابي على نفسية المستفيدين، وتساهم في إضفاء روح البهجة والسرور على الساكنة المستفيدة، وتحد من تنامي الإحساس بالإهمال واللامبلاة لديهم، خاصة في ظروف حياة صعبة تزيد من حدتها قساوة طقس المنطقة البارد شتاءا والحار صيفا.

وعبر العديد من المستفيدين والمستفيدات من هذه القافلة التضامنية، بدوار مستور جماعة تغدوين، عن سعادتهم بهذه الالتفاتة النبيلة، داعين المسؤلين عن المنطقة، إلى الرفع من مستوى الاهتمام بالرأيكال البشري بمنطقتهم، وتمكينهم من مشاريع وبرامج إنمائية وأخرى مدرة للدخل، لأجل فك العزلة وتحقيق التنمية المستدامة التي مافتئ ينادي بها قائد الأمة جلالة الملك محمد السادس.

تجدر الإشارة إلى أنه بالموازاة مع هذه القافلة التضامنية، تم تنظيم صبيحة لأطفال الدوار، تخللتها وصلات فنية وأخرى ثقافية، الهدف منها تشجيع الأطفال على التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، كما أن عملية التوزيع تمت في احترام تام للتدابير الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى