Uncategorized

مراكش: توقيع شراكة بين فندق الناعورة باريير، والعصبة المغربية لحماية الطفولة، ومركز التكوين والتأهيل في حرف الصناعة التقليدية

الانتفاضة

محمد السعيد مازغ

نظم فندق ورياض الناعورة باريير مراكش ندوة صحفية يوم السبت 13 فبراير 2021 ، للإعلان عن توقيع اتفاقيتي شراكة مع العصبة المغربية لحماية الطفولة ،فرع مراكش. ومركز التكوين والتأهيل في حرف الصناعة التقليدية بجهة مراكش أسفي.

الاتفاقيتان تهدف إلى دعم و مواكبة الحرفيين التقليديين، والمساهمة في حماية الأطفال في وضعية هشة.

الخلفية من اختيار العصبة المغربية لحماية الطفولة ،فرع مراكش كونها منظمة غير حكومية دون هدف ربحي، وذات منفعة عامة، وتعتبر فاعلا جمعويا نشيطا على الصعيد الوطني، تهتم بقضايا الأطفال في وضعية هشاشة، ولاسيما الأطفال في وضعية الإهمال والإعاقة، وكذا الأمهات في وضعية صعبة.

وبالنسبة ومركز التكوين والتأهيل في حرف الصناعة التقليدية بجهة مراكش أسفي فمن اختصاصاته تمكين الشباب من تكوين مؤهل يتلاءم مع الواقع الاقتصادي والاجتماعي لقطاع الصناعة التقليدية من خلال تبني مقاربة التكوين بالتدرج، والتكوين المستمر.

هذا وأكدت لمياء الأزرق رئيسة العصبة المغربية لحماية الطفولة فرع مراكش في كلمتها المقتضبة أن المقاربة التضامنية التي يعتمدها فندق ورياض الناعورة باريير مراكش من شأنها المساهمة في دعم مشاريع العصبة ومساعدة الأطفال المتخلى عنهم، او في وضعية صعبة، وأن  الشراكة ستشجع على استقبال المزيد من الأطفال في أفضل الظروف الممكنة. 

وأشارت رئيسة العصبة إلى أن هذه الفئات الاجتماعية تأثرت بشكل كبير بالأزمة الصحية الحالية و عواقبها الاقتصادية والمالية .

 رشيد أسودي المدير العام لفندق ورياض الناعورة باريير مراكش أكد في كلمته على:” أن الواجب يدعو إلى التفاعل مع الديناميات الاجتماعية بمدينة مراكش ومحاولة بناء نظام تضامني رفقة مختلف الجهات الفاعلة في هذا المجال. مشيرا إلى أن العصبة المغربية لحماية الطفولة فرع مراكش تعد أحد المراكز النموذجية في المغرب، وأن أدارة الفندق يشرفها المساهمة في الحفاظ على الزخم الذي راكتمه 

بدوره اعتبر عبد العزيز الرغيوي مدير مركز التكوين والتأهيل في حرف الصناعة التقليدية أن التعاون بين فندق ورياض الناعورة باريير مراكش ومركز التكوين والتأهيل في حرف الصناعة التقليدية، يندرج في إطار بلورة مبادرات مستدامة تروم المساهمة في انعاش القطاع السياحي في مراكش الذي يعد مصدر رزق العديد من العائلات المراكشية.

وأضاف عبد العزيز الرغيوي أن هذا الالتزام سيعزز ايضا سياسة الفندق المتمثلة في اعتماد سياحة مسؤولة مواطنة من خلال اتخاذ سلسلة إجراءات ملموسة. 

ولم يخف مدير مركز التكوين والتأهيل في حرف الصناعة التقليدية  التراجع الذي تشهده مبيعات منتجات الحرف اليدوية في مراكش، والذي  أثر بشكل كبير على حياة الحرفيين التقليديين ، ويأمل ان تخفف هذه المبادرة من الأزمة المالية والاقتصادية من خلال عرض منتجاتهم للسياح بشكل مباشر 

في نفس التجاه، يقول رشيد أسودي المدير العام لفندق ورياض الناعورة باريير مراكش:” لقد اتخذنا سلسلة من الإجراءات والقرارات لتعزيز مقاربتها التضامنية تجاه جميع الفاعلين غير المباشرين فى قطاع الفندقة، بما في ذلك الحرفيين التقليديين، لقد وضعنا رهن إشارة مركز التكوين والتأهيل في حرف الصناعة التقليدية فضاء دائما لعرض منتجاتهم في الفندق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة الانتفاضة

مجانى
عرض