السلطة الرابعة

ردا على قرار مشابه للمملكة المتحدة.. الصين تحظر بث “بي بي سي وورلد نيوز”

حظرت الصين بث إرسال “بي بي سي وورلد نيوز”، ردا على قرار مشابه اتخذته المملكة المتحدة في الأسبوع الماضي.

وأكدت “أوفكوم” -الهيئة البريطانية المنظمة للإعلام- الأسبوع الماضي سحب ترخيص البث في المملكة المتحدة من “شبكة تلفزيون الصين الدولية”.

وقالت الإدارة الوطنية للإذاعة والتليفزيون الصينية، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، إنه تبين أن قناة “بي بي سي” البريطانية “انتهكت بشكل خطير”اللوائح الخاصة بإدارة الإذاعة والتليفزيون وإدارة القنوات التليفزيونية الفضائية الأجنبية في تقاريرها المتعلقة بالصين، “ما يتعارض مع ضرورة أن تكون التقارير الإخبارية صحيحة وغير متحيزة”.

وأوضحت الإدارة، “بما أن القناة تفشل في تلبية متطلبات البث في الصين باعتبارها قناة أجنبية، فلن يُسمح لها بمواصلة خدمتها داخل الأراضي الصينية. لن نقبل طلب تجديد ترخيص بث القناة للعام الجديد”.

من جانبه، قال المتحدث باسم شبكة “بي بي سي” البريطانية، “نحن محبطون من قرار الصين، فشبكة بي بي سي هي أكثر هيئة إذاعة إخبارية تتمتع بالمصداقية في العالم، وتقدم تقارير من كل أنحاء العالم بنزاهة”.

وانتقد وزير الخارجية الصيني، على هامش مقابلة مع “بي بي سي” في الرابع من فبراير الجاري نمط تغطيتها لاستجابة بكين لأزمة “كورونا”، مشيرًا إلى أن تقاريرها بشأن تلك المسألة كانت “أخبارًا كاذبة”.

اظهر المزيد

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة الانتفاضة

مجانى
عرض