رياضية

الاتحاد الأوروبي يشرع في اتخاد اجراءات تأديبية في حق حكمين بسبب العنصرية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الخميس 12 فبراير 2021، أنه بدأ اتخاذ إجراءات ضد حكمين رومانيين على خلفية حادث عنصري خلال مباراة دوري أبطال أوروبا بين باريس سان جيرمان الفرنسي واسطنبول باشاك شهير التركي في دجنبر الماضي.

ويجري يويفا تحقيقا مع الحكمين “سيباستيان كونستانتين كولتيسكو” و”أوكتافيان سوفري” لاحتمال انتهاكهما اللوائح التأديبية، حيث ذكر “يويفا” أن هذه الإجراءات تأتي نتيجة لتحقيق قام به مفتشو هيئة الرقابة والأخلاقيات والتأديب، مبرزا أنه سوف تتوفر المزيد من المعلومات بمجرد أن تتخذ الهيئة  التابعة ليويفا قرارا “في الوقت المناسب”.

وكانت مباراة سان جيرمان وباشاك شهير، توقفت بعد اتهام الحكم الرابع باستخدام مصطلحات عنصرية للإشارة إلى الكامروني “بيير ويبو” مساعد مدرب الفريق التركي، ليقرر الفريقان مغادرة الملعب، احتجاجا على هذا التصرف.

وأثارت القضية ردود فعل دولية وأدت إلى عدة احتجاجات وعبارات تضامن، علما بأن المباراة استؤنفت في اليوم التالي، حيث قام جميع اللاعبين والحكم الجديد، الذي عين للمباراة بدلا من الحكم الذي أدار اللقاء في اليوم السابق، بالجثو على ركبهم قبل انطلاق اللقاء، الذي انتهى بفوز الفريق الفرنسي 5 / 1.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة الانتفاضة

مجانى
عرض