Uncategorized

الهلال الأحمر بجهة مراكش، حملة ميدانية من أجل الإسعافات الأولية

الانتفاضة

شهدت مدينة مراكش وضواحيها ،خلال الأسابيع القليلة الماضية، ومازالت العملية متواصلة، حملة تحسيسية توعوية ،قام بها متطوعو و متطوعات الهلال الأحمر المغربي، الذي ترأسه صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا مليكة. 

جنود الهلال المغربي، استجابوا لنداء الوطن ، وتوزعوا فرقا لإسعاف المرضى، وتقديم خدمات صحية تحت الإشراف الفعلي للسيد مولاي حفيظ العلوي ،الذي راكم تجربة ميدانية، وخبرة واسعة في ميدان الإسعافات الأولية، وفي تدبير مثل هذه الحملات التوعوية، والخدمات الصحية… 

السلطات المحلية وعلى رأسها السيد باشا المدينة، والقائد المنطقة ، و عناصر القوات المساعدة كانوا جميعا منخرطين في تذليل الصعوبات ، وتأمين مجال عمل متطوعي و متطوعات الهلال الأحمر، وقد وجدت الحملة إقبالا كبيرا من طرف المواطنين ، واستفاد من الاسعافات الأولية عدد من المسنين والمصابين بأمراض مزمنة. 

هذا ووفر المكتب جهة مراكش آسفي للهلال الأحمر ،كافة ظروف الاشتغال على مسـتوى الاحتياطات الاحترازية، وآلات مراقبة حرارة الجسم، والتعقيم، والأجهزة الضرورية في الاسعافات الأولية ،فضلا عن سيارات الإسعاف. 

هذا وأشاد  مكتب جهة مراكش آسفي بجميع المتطوعات و المتطوعين الذين تميزوا بحضورهم الدائم و المستمر لمساندة أنشطة الهلال الأحمر . مشيرا  إلي المساهمات القوية و المتميزة لهؤلاء المتطوعين في حسن سير و نجاح مختلف الأنشطة و الحملات التحسيسية التي ينظمها المكتب . 

 و تكتسي هذه المساهمات أهمية قصوى ، خصوصا في ظرف الأزمة الصحية الحالية التي أبان المتطوعون خلالها عن التفاني و الاستعداد الكبيرين في مكافحة تفشي جائحة كوفيد 19, بجانب مختلف أجهزة السلطات العمومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة الانتفاضة

مجانى
عرض