ثقافة و فن

وفاة الفنان المصري عزت العلايلي عن عمر ناهز 86 عاما

توفي اليوم الجمعة 5 فبراير الجاري، الفنان المصري المخضرم عزت العلايلي عن سن ناهزت 86 عاما.

ونعت نقابة المهن التمثيلية في مصر « الفنان الكبير عزت العلايلي الذي رحل في الساعات الأولى من صباح اليوم عن عمر ناهز 86 عاما »، واعتبره زملاؤه في الوسط الفني في تغريديات نعي بأنه  » حالة فنية متكاملة والفنان الذي تعامل باحترافية نادرة مع الحياة الفنية بكل مفرداتها ».

وكان آخر ظهور للعلايلي خلال الدورة الاخيرة من مهرجان الاسكندريىة السينمائي في نونبر الفارط، والتي حملت اسمه، حيث تم تكريمه رفقة نخبة من نجوم الفن السابع في مصر والوطن العربي.

ويعد العلايلي من النجوم المخضرمين في تاريخ الدراما والسينما المصرية ، بدأ مشواره الفني بحصوله على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، وكان أول ظهور فني له في فيلم »رسالة من امرأة مجهولة » عام 1962 للمخرج الكبير صلاح ابو سيف ومن بطولة الفنانين فريد الاطش وأمينة رزق ولبنى عبد العزيز. وقدم العلايلي طوال مسيرته الفنية ما يقرب من 200 عمل فني كان اخرها مسلسل « قيد عائلي »الذي عرض قبل عامين.

ومن أبرز الأعمال التي شارك فيها خلال مشواره الفني ، فيلم « الارض » عام 1970 من إخراج يوسف شاهين، و »الطريق الى إيلات » و »التوت والنبوت » و »اهل القمة ». كما شارك في أعمال مسرحية، من أبرزها « أهلا يا بكوات ».

اظهر المزيد

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة الانتفاضة

مجانى
عرض