عين على مراكش

اتحاد ملاك المشتركين لإقامة سلامة3 بالمحاميد يطالب برفع الضرر جراء الترامي على أرض جيشية واستغلالها كمرآب للسيارات

أثارت عملية الترامي على أرض عارية “أرض جيشية” بمنطقة أسكجور معطى الله المحاميد، بتراب مقاطعة المنارة مراكش، استنكار ساكنة الجوار، وامتعاضها من الضرر الذي قد يلحق بها جراء هذا الترامي الغير قانوني.

وتوصلت “الانتفاضة” بنسخة من شكاية مذيلة بالعشرات من توقيعات الساكنة، تم توجيهها من طرف اتحاد الملاك المشتركين لإقامة سلامة الشطر3 أسكجور معطى الله بمنطقة المحاميد مقاطعة المنارة مراكش، إلى السلطات والجهات المعنية بمراكش، بخصوص التعرض على قيام اتحاد المشتركين لإقامة أبواب أطلس المجاورة، بالشروع في إنجاز مرآب غير قانوني على أرض عارية “جيشية” تبلغ مساحتها 4000م2، وتسييجها، واستغلال فضاء يعتبر ملكا للطرف المشتكي، والذي يستغل كفضاء للترفيه، والترويح ولعب أطفال الإقامتين المذكورتين، كما تشير إلى ذلك الاصاميم الطبوغرافية وصور للأشغال.

واعتبرت شكاية اتحاد الملاك المشتركين لإقامة سلامة الشطر3، أن اتحاد الملاك إقامة أبواب أطلس، قام بانتهاك قانون الملكية المشتركة، ومبادئ حسن الجوار، وذلك بالترامي على ملك خاص، بدون وجه حق، ودون التوفر على ترخيص بالأشغال، ورخص قانونية، واستغلاله لغرض نفعي، وهو ما تسبب في إرباك ساكنة الإقامتين وأضر بمصالحها، وسيسبب في إزعاج منقطع النظير.

إلى ذلك أشارت الشكاية، إلى طلب الطرف المشتكي، برفع الضرر الحاصل جراء هذه العملية العشوائية والغير قانونية، ومطالبة والي ولاية جهة مراكش آسفي، ومعه الجهات المختصة، لوقف هذا النزيف، ومنع الأطراف المنتهكة للقوانين من مواصلة الأشغال، وانتهاك قانون الملكية المشتركة، وإعادة الأمور إلى نصابها.

اظهر المزيد

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة الانتفاضة

مجانى
عرض