اقتصاد

برامج الدعم الموجهة للنساء والشباب.. حكومة والوني ووزارة الشغل تقرران إعداد محطات تواصلية لتثمين المنجزات

الانتفاضة:

قرر وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، والمندوب العام لحكومات والونيا ولفدرالية والوني-بروكسيل بالرباط، موتونوبو كاساجيما، إعداد محطات تواصلية للوقوف على الإنجازات التي حققتها برامج الدعم الموجهة للنساء والشباب.

ووفق بلاغ لوزارة الشغل والإدماج المهني، فقد أكد الجانبان، خلال لقاء جمعهما، أمس الخميس بالرباط، أهمية الوقوف على الإنجازات الهامة والنجاح الذي عرفه كل من برنامج دعم ريادة الأعمال النسائية في المغرب “من أجلك” و برنامج “أجي” لدعم المبادرات الشبابية، وذلك من خلال إعداد محطات تواصلية تتم برمجتها بتنسيق بين الوزارة وجهة والونيا وكذا السفارة البلجيكية بالرباط على المستويين الوطني والجهوي.

وفي هذا الصدد، يبرز البلاغ، توقف المسؤول البلجيكي عند مدى تقدم تنفيذ برنامج دعم ريادة الأعمال النسائية في المغرب “من أجلك”، الذي يستهدف رائدات الأعمال المغربيات في عدة جهات مغربية، وبرنامج “أجي” لدعم المبادرات الشبابية الرامي إلى تحسين التوظيف والتوظيف الذاتي للشباب ببعض الجهات، والذي يتم تنفيذه من طرف جمعية تعزيز التربية والتكوين بالخارج (والوني بروكسيل).

كما أكد المسؤول البلجيكي أن هذين البرنامجين حققا عدة إنجازات تجاوزت أحيانا الأهداف المسطرة لها، والتي كانت لها وقع إيجابي على المستفيدين المباشرين وخاصة تلك الموجهة للنساء.

من جانبه، أشاد السيد أمكراز، خلال هذا اللقاء الذي شكل مناسبة للتباحث حول برامج التعاون المبرمة مع الوزارة والتي يتم تمويلها من طرف التعاون الإنمائي البلجيكي، بالاهتمام الذي يوليه الجانب البلجيكي وخاصة فدرالية والونيا لتطوير التعاون الثنائي مع الوزارة في مجال التشغيل.

كما نوه الوزير، يضيف البلاغ، بالإنجازات التي تحققت خاصة في برنامج “من أجلك 2″، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على جميع المكتسبات من أجل ضمان ديمومة المقاولات التي تم إنشاؤها في إطار البرنامج المذكور، وضرورة التفكير في بلورة برامج تعاون أخرى مماثلة أو جديدة وممولة بشكل مشترك تستهدف جهات المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة الانتفاضة

مجانى
عرض