المغربوطنية

المملكة المغربية ترسل 8 طائرات محمّلة بمساعدات إنسانية وطبّية لفائدة الشعب اللبناني.

الإنتفاضة

 تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، المتعلّقة بدعم لبنان الشقيق ليتجاوز الظروف العصيبة الناتجة عن الانفجار المفجع ليوم 4 غشت الجاري، أعلنت سفارة المملكة المغربية بلبنان أنه سيتم إرسال مساعدات إلى لبنان عبر جسر جوي.

 وجاء في بلاغ صحافي، للسفارة المغرببة بلبنان بأنه ابتداء من اليوم الخميس سيتم إرسال 8 طائرات، أربع طائرات عسكرية وأربع طائرات مدنية، في اتجاه بيروت، وستكون محمّلة كلّها بمساعدات إنسانية وطبّية لفائدة الشعب اللبناني.

واضافت، بأن طاقما طبّيا عسكريا سيصل الى بيروت  لإقامة مستشفى ميداني لإسعاف المتضررين من الانفجار الكبير الذي ضرب بيروت .

و تتكون الشحنات من 295 طنا من المواد الغذائية الأساسية و10 أطنان من الأدوية، و10 أطنان من الأدوات والمعدات الطبية و11 طنا من المواد الطبية والمعدات الخاصة حصريا بـ”كوفيد 19″.

ووفق ماتم الاعلان عنه ستخصص المملكة المغربية 4 طائرات من الحجم الكبير، لنقل المساعدات عبر جسر جوي يربط بين النغرب ولبنان ويتعلق الأمر بطائرة “بوينغ 767” خاصة بالشحن، و3 طائرات “بوينغ 787 دريملاينر” جهزت لتعزيز طاقتها في الشحن، بالإضافة إلى أربع طائرات عسكرية.

ولم يفت سفارة المملكة المغربية ببيروت تجديد تقديم أحر التعازي والمواساة لأهل ضحايا هذه الفاجعة، وأعربت للبنانيين عن متمنياتها بتجاوز هذه المحنة في أقرب الآجال، داعية للموتي بالرحمة وللجرحى بالشفاء العاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى