الجامعة تقرر إعادة برمجة مباراة الجديدة والرجاء

قررت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكة القدم، إعادة المباراة التي كان من المقرر أن تجمع نادي الدفاع الحسني الجديدي بنادي الرجاء الرياضي برسم مؤجل الدورة 9 من البطولة الاحترافية برسم الموسم الرياضي 2019/2020.

وعزت اللجنة المركزية للتأديب، قرارها، بناءا على ما ورد في تقرير حكم المباراة التي كان من المقرر أن تجمع فريق الدفاع الحسني الجديدي بفريق الرجاء الرياضي يوم 07 يناير 2020  برسم مؤجل الدورة 9 من البطولة الاحترافية، والتي لم تجرى بسبب عدم حضور الفريق الزائر نادي الرجاء الرياضي في الوقت المقرر لانطلاق المباراة.

وحيث تمسك ممثلو فريق الرجاء الرياضي أمام اللجنة بضرورة تطبيق مقتضيات الفصل 21 من قانون المنافسات التي تنص على احترام أجل 3 أيام كاملة للعب مباراة البطولة الوطنية في حالة المشاركة في الاستحقاقات الرياضية الدولية بالخارج.

وفيما يخص مباراة شباب الريف الحسيمي فقد تم تأييد الحكم الابتدائي، الذي قضى بخسارة فريق شباب الريف الحسيمي للمباراة وإلغاء الأهداف المسجلة من طرفه، وتعديله في الشق الخاص بنادي المغرب الفاسي وذلك بعدم منحه نقاط الفوز في المقابلة، وبعد التصدي الحكم له بتثبيت نقطة التعادل المحصل عليها في المقابلة واحتفاظه بالأهداف التي سجلها خلال المقابلة.

وفي ما يتعلق بقضية “جمال سلامي”، مدرب الرجاء، فقد أيدت لجنة الأخلاقيات القرار القاضي بمؤاخذة المدرب، والمتمثل في توقيفه لأربع مباريات نافذة في اثنتين وموقوفة في الباقي بالنسبة لمباريات البطولة الوطنية لكرة القدم الاحترافية وغرامة قدرها 30.000 درهم

التعليقات مغلقة.