آخر الأخبارجهويةوطنية

إصابة جديدة لطبيب للأطفال بمستشفى محمد الخامس بطنجة

سجلت، اليوم الجمعة، إصابة جديدة لطبيب بمستشفى محمد الخامس بطنجة، بفيروس كورونا المستجد.

وحسب مصدر مطلع، فإن المعني بالأمر، وهو طبيب للأطفال، حديث التخرج من كلية الطب، ويعمل بمستشفى محمد الخامس بطنجة،

وأضاف المصدر ذاته، أنه بعد إحساس الطبيب بأعراض مشابهة لكوفيد-19، أجرى تحاليل مخبرية وسريرية من أجل التأكد من إصابته بالفيروس أو من عدمه، ليتم التأكد، اليوم الجمعة، من إصابته، ووضعه تحت الحجر الصحي لتلقي العلاج، وحسر المخالطين له من أجل إجراء التحاليل ووضعهم تحت الحجر المنزلي.

يذكر أن مستشفى محمد الخامس سجل إصابة طبيبين بفيروس كورونا المستجد، وشهدت جهة طنجة تطوان الحسيمة إصابة 616، حسب ما أعلنت عله وزارة الصحة صباح اليوم.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 وكانت الوزارة قد أعلنت  عن تسجيل 71 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الجمعة، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بالمملكة إلى 1055 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد حالات الوفاة بلغ 171 حالة، بعد تسجيل حالة وفاة جديدة.

وقد تم تسجيل 106 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 4529 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 31 ألف و274 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى