عين على مراكشوطنية

لا تأثير لفيروس كورونا على حركة التموين بإقليم الحوز

الانتفاضة/ابن الحوز
اجتمع عامل إقليم الحوز رشيد بن الشيخ، مع جميع المصالح الإقليمية وحث عليهم ان يقفوا وقفة رجل واحد من أجل راحة المواطن وتوفير جميع المستلزمات الأساسية وتوفير جميع حاجية المواطنين والمواطنات داخل التراب الإقليمي.
وأوضح المصدر ذاته أن المواد الغذائية الأساسية المستهلكة خلال الشهر الفضيل متوفرة بكميات كافية باقليم الحوز والمتكونة ،من الدقيق بمختلف أنواعه والسكر والزيوت والخضر و الزبدة و القطاني والحليب واللحوم الحمراء والتمور .
ومن المنتظر أن يتم تزويد الإقليم بمادة الحليب الطري، من مختلف الوحدات الانتاجية الوطنية حيث سيتم تموين السوق بهذه المادة الحيوية بشكل وفير.
وأضاف المصدر نفسه أنه من خلال تحليل المعطيات الاحصائية لمختلف هذه المواد الغدائية تبين أن معظم الأثمنة تخضع للعرض و الطلب وحرية الأسعار و المنافسة باستثناء المقننة منها التي تخضع للتسعيرة الرسمية وذلك ناتج أساسا لوفرتها بجميع المحلات التجارية التي يتم تموينها من المدن المجاورة خاصة مدينة مراكش، و لا تأثير لفيروس كورونا على حركة التموين بالإقليم.
 وواصلت السلطات المحلية و الأمنية والعسكرية توزيع المواد الأساسية في قمم الجبال، ولأول مرة يحس المواطن بالعناية اتجاه السلطات المحلية والإقليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى