آخر الأخبارجهويةصندوق الأخباروطنية

المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي تعلن عن شفاء16 مصاب بكورونا من بينهم نقيب هيئة المحامين، وقائد الملحقة الإدارية "أزلي" وأسرته

الانتفاضة /م . س 

تمكن  16 مصاب من المصابين بمرض “كوفيد-19” من مغادرة قاعة العزل الصحي بمستشفى الرازي التابع للمركز الجامعي محمد السادس بمراكش، اليوم السبت، بعد تماثلهم للشفاء. بعدما قضوا  به بين تسعة أيام و30 يوما تحت الحجر الصحي، وأكدت التحليلات المخبرية المزدوجة تمكن أجسادهم من هزم وباء “كوفيد-19”.

ووفق ما اعلنت عنه إدارة المركز الجامعي محمد السادس فإن الأمر يتعلق بخمس إناث و11 ذكرا، تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات و75 سنة، لترتفع حصيلة الشفاء بالمركز الجامعي محمد السادس إلى 78 حالة.

وغادر كل من مولاي سليمان العمراني، نقيب هيئة المحامين، وقائد الملحقة الإدارية “أزلي” وأسرته، أمس الجمعة، مركز الاصطياف التابع للضمان الاجتماعي بحي تاركة بمقاطعة المنارة بمراكش، بعد تماثلهم للشفاء التام من وباء “كوفيد-19”.

وكشفت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، في نشرتها لصباح اليوم، أن عدد الحالات المؤكدة بالجهة ارتفع من 802 إلى 818 حالة، فيما تماثل 128 مريضا للشفاء، وتوفي 42 مصابا.

وسجلت الإصابات الـ16 الجديدة بمدينة مراكش، ليرتفع بذلك عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بالمدينة الحمراء إلى 525 شخصا، فيما ظلت الحالة الوبائية مستقرة بكل من الرحامنة (222 إصابة)، وإقليم الحوز (38 حالة)، وشيشاوة (25 حالة)، والسراغنة (خمس حالات)، والصويرة (حالتان)، وإقليم آسفي (حالة واحدة) واليوسفية (صفر حالة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى