وطنية

كوفيد 19 يؤدي بحياة رجل الأعمال محمد عزبان

الانتفاضة

توفي الحاج محمد امبارك عزبان الرئيس المدير العام لمجموعة العطور العملاقة عزبان ” AZBANE ” بعد إصابته بفريوس كورونا المستجد .

وتستحود مجموعة عزبان على حصة 30% من سوق مواد التجميل بالمغرب ،كما له منافد في مجالات تسويق منتوجاته بتصديرها إلى أوربا والشرق الأوسط.
ولد عزبان عام 1943 داخل بمنطقة إولاد برحيل إقليم تارودانت، غادر ها في سن الطفولة المبكرة إلى مراكش حيث عمل مساعد تاجر داخل محل تقليدي لصنع العطور. و بفضل ذكائه تم إشراكه في تسيير المتجر في بيع العطور والصابون بالجملة. ثم انتقل إلى الانفتاح على السوق الفرنسبة في استيراد المواد الخام من منتوجات و مستخرجات العطور المختلفة ومشتقاتها من أوربا أيضا كي يصنعها للتوزيع بالمغرب .
وقد كانت نقطة تحول في مساره بعد تأسيس شركته بالدار البيضاء، وفي 1970 أطلق على صناعة العطور والصابون و المواد التجميلية إسم “عزبان” و تُدار اليومَ أعماله من قبل أبنائه، رغم أن الأب يمارس تسييره من قلب باريس واتخاذه للقرارات الاستراتيجية الكبرى، ومعلوم أن مجموعة عزبان يسيرها مجلس إدارة عائلي مكون من الاب الروحي الحاج محمد امبارك عزبان الرئيس المدير العام والسيدة خالدة مديرة عامة و خالد مدير التصدير وهشام مدير تجاري والتسويقات وسعيد مديرتقني والمعلوميات .
رحم الله الحاج محمد امبارك عزبان الرجل العصامي الذي استطاع أن ينطلق من لا شيء إلى أكبر أمبراطوربة للعطور والمواد التجميلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى