اقتصادوطنية

ارتفاع ملموس في رقم معاملات الموحد لاتصالات المغرب بنسبة 4 في المائة

الانتفاضة  /م. س

عرفت مجموعة اتصالات المغرب ارتفاعا ملموسا في رقم معاملاتها الموحد بنسبة 4 في المائة خلال الربع الأول من العام الجاري،بعد أن بلغ 9.3 مليارات درهم.

كما بلغت أرباح المجموعة، قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك لاتصالات المغرب، ما يناهز  4.79 مليار درهم، مسجلة بذلك زيادة بنسبة 3.1 في المائة مقارنة مع الربع الأول من سنة 2019.

رئيس مجلس الإدارة الجماعية لاتصالات المغربعبد السلام أحيزون قال : “يعود الفضل في نتائج هذا الربع الأول إلى نمو عدد الزبائن وإيرادات البيانات في جميع الدول التي تشتغل بها المجموعة”.

موضحا في معرض تعليقه على النتائج المالية لاتصالات المغرب: “في السياق الحالي المتسم بالأزمة الصحية والحجر تتم تعبئة المجموعة بالكامل لحماية العاملين والزبائن”.

وقال ايضا : “لقد تمكنت المجموعة من ضمان توفر واستمرارية خدماتها في ظل ظروف استثنائية يفرضها الوباء؛ وبذلك قامت بتسخير مواردها التكنولوجية للرفع من إمكانيات شبكاتها لمواجهة ارتفاع استخدامات البيانات”.

واكد بعذ ذلك  إن عدد زبائن اتصالات المغرب وصل إلى ما يقرب من 69 مليون زبون في نهاية مارس 2020، بزيادة 11.3 في المائة على أساس سنوي، مدفوعا بنمو قاعدة الزبائن في المغرب، وفي الفروع بنسبة 15.8 في المائة، مع دمج “تيغو تشاد” في نطاق المجموعة منذ فاتح يوليوز 2019.

وتواصل تسجيل نمو رقم معاملات الأنشطة في المغرب بنسبة 0.3 في المائة في الربع الأول من سنة 2020، مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2019، بينما انتعشت عائدات خدمات الهاتف النقال بنسبة 2.1 في المائة، مدعومة بالبيانات، التي عوضت إلى حد كبير الانخفاض في عائدات الثابت.

وبلغ إجمالي عدد زبائن النقال 20 مليون زبون في المغرب، مسجلا بذلك زيادة بنسبة 3.5 في المائة.

واستقر رقم معاملات النقال في مستوى 3.54 مليار درهم، وارتفعت عائداته بنسبة 2.8 في المائة، مع الإشارة إلى استقرار متوسط العائدات لكل زبون في مستوى 56.1 درهم في الشهر الواحد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى