منوعة

جامعة القاضي عياض بمراكش تعلن عن توفير خدمة للدعم النفسي عن بعد لفائدة الطلبة

الانتفاضة
أعلنت جامعة القاضي عياض بمراكش عن توفير خدمة للدعم النفسي عن بعد لفائدة الطلبة، وذلك في سياق الظرفية الصحية الوطنية بخصوص انتشار جائحة “كورونا” (كوفيد-19) وما ترتب عنها من تدابير الحجر الصحي الوقائية، التي ألقت بتأثيراتها على الصحة النفسية والسلوكات الاجتماعية للطلبة على الخصوص والمواطنين عامة.
وأوضحت الجامعة في بيان لها، انخراط مركز التعليم الدامج والمسؤولية الاجتماعية التابع للجامعة، في تعزيز الجهود للحفاظ على الصحة النفسية والسلوكات الاجتماعية المتوازنة، بتوفير “خدمة الارشاد والاستشارات للدعم النفسي عن بعد”، والتي يسهر على تنفيذها أساتذة وخبراء في التواصل وفي علم النفس الاجتماعي وأخصائيون وأطباء نفسانيون، بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة لجهة مراكش – آسفي.
ومن خلال هذه الخدمة سيتم تقديم، على موقع الجامعة، أشرطة فيديو علمية لأجل تقوية المناعة النفسية والعصبية لمواجهة ضغوط ومشاكل الجائحة، ومواكبة الطلبة في وضعية معاناة نفسية جراء الحجر الصحي عن طريق الاستماع والتوجيه والإرشاد من طرف متخصصين وأطباء وأساتذة وخبراء في مجال الدعم والارشاد النفسي عن بعد.
وأكدت الجامعة في الأخير، أنه يتوجب على الطلبة الراغبين في الاستفادة من حصص الاستماع الفردي عن بعد، أن يتركوا رقم هواتفهم الشخصي بالعنوان الإلكتروني ([email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى