سياسيةوطنية

مجلس المستشارين يصادق على مشروع قانون بسن تدابير استثنائية لفائدة المشغلين والعاملين لديهم، المتضررين من تداعيات فيروس كورونا

الانتفاضة
صادق مجلس المستشارين، في جلسة عامة اليوم الخميس، بالإجماع، على مشروع قانون رقم 25.20 بسن تدابير استثنائية لفائدة المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والعاملين لديهم المصرح بهم المتضررين من تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19”.
وأوضح بلاغ لمجلس المستشارين أن هذه الجلسة التي تم عقدها، بعد ترتيب أشغالها من طرف ندوة الرؤساء، ترأسها رئيس المجلس عبد الحكيم بن شماش، وبحضور عدد من المستشارات والمستشارين البرلمانيين، إلى جانب وزير الشغل والإدماج المهني.
وذكر المصدر ذاته أن مكتب مجلس المستشارين كان قد عقد أمس الأربعاء اجتماعا، عبر تقنية التواصل عن بعد، برئاسة بن شماش، وذلك تفاعلا مع استعجالية المصادقة على مشروع القانون، والذي صادقت عليه لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بالمجلس بالإجماع أول أمس الثلاثاء.
وعليه، يقول البلاغ، فقد اتخذ مكتب مجلس المستشارين قرارا بعقد جلسة عامة للدراسة والتصويت على مشروع القانون المذكور، تفاعلا منه مع ما يتضمنه هذا الأخير من تدابير اجتماعية استثنائية لفائدة شريحة واسعة من المواطنات والمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى