صحةمنوعةوطنية

المغرب .. تسجيل 259 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة) من ضمنها 240 حالة داخل البؤر العائلية و التجارية

الانتفاضة
أعلنت وزارة الصحة فى الندوة الصحافية على الساعة السادسة، مساء اليوم الخميس، تسجيل 259 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة) من ضمنها 240 حالة داخل البؤر العائلية و التجارية، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالمملكة إلى 2283 حالة.
وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة الدكتور محمد اليوبي، في تصريح قبل قليل من مساء يومه الخميس، ان جل الحالات الجديدة تهم بالخصوص بؤر تجارية وصناعية في أربع مدن مغربية، تتقدمها الدارالبيضاء،ثم مراكش، طنجة وفاس.
واشار ذات المصدر ان مجموع الحالات المؤكدة في هذه البؤر منذ ظهورها، تضمن 85 حالة بالدار البيضاء، و66 حالة بمراكش، و21 حالة بطنجة، و 68 حالة بمدينة فاس.
وكانت السلطات وعدت الفاعليات نبهت لخطورة الوضع في بعض الاسواق الممتازة والمراكز التجارية الكبرى واحياء الشعبية، التي تعرضت للكتظاظا كما سجلت بها اصابات عديدة في صفوف المستخدمين، قبل ان ينفجر الوضع فجاة و يخرج عن السيطرة نسبيا بالدار البيضاء ومراكش و فاس وطنجة، من حيث البؤر ذات الطابع التجاري و الصناعي.
ويشار ان تم بالمقابل خلال 24 ساعة الماضية، تسجيل تماثل 20 حالة جديدة للشفاء ليرتفع عدد المتعافين من المرض حتى الآن إلى 249 شخصا، فيما تم تسجيل ثلاث حالات وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 130 حالة إلى حدود الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى