منوعة

توزيع الشعير المدعم على مربي الماشية بآسفي

الانتفاضة/اسفي / عاطفي بيضون
بلغت كمية الشعير المدعم التي تم توزيعها على الفلاحين بإقليم اسفي كدفعة أولى إلى 80 ألف قنطار بثمن درهمين للكيلو غرام الواحد وتأتي عملية توزيع الشعير المدعم بالإقليم في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية بالاستمرار في مواكبة وضعية الساكنة.
وأشار عامل إقليم اسفي الحسين شينان أن هذا الإجراء يندرج في إطار برنامج خاص لدعم علف الماشية وضع للتخفيف من آثار هذا النقص في التساقطات المطرية التي عرفها الموسم الفلاحي الحالي (2019 – 2020) في عدة جهات من المملكة على القطيع، وخاصة لدى ساكنة المناطق الأكثر تضررا.
أن هذه العملية التضامنية تندرج أيضا في إطار تفعيل الدورية المشتركة رقم 582 و 818 بتاريخ 19مارس 2020 بين وزارة الداخلية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه ةالغابات وتبعا لتوصيات اللجنة الإقليمية المكلفة بتتبع عملية تتبع الشعير المدعم بإقليم آسفي المجتمعة بتاريخ 25مارس 2020.
وتقوم المصالح المعنية ، بتتبع تطور الموسم الفلاحي عن كثب، من خلال المؤشرات اليومية للوضعية في جميع أنحاء تراب الإقليم من أجل اتخاذ أي إجراءات تكميلية محتملة.
من جهة أخرى، أشار إلى أن هذا النقص في التساقطات أثر بشكل خاص على المراعي والزراعات العلفية اللازمة لتغطية الحاجيات الغذائية للقطيع بالاقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى