آخر الأخبارصحةمجتمعوطنية

بعد تجاوز عتبة الالف مصاب وزارة الصحة توصي بتكثيف إجراءات السلامة وبمزيدا من الحاجزية

الانتفاضة

أوصت وزارة الصحة، مساء اليوم الإثنين، بتعزيز السلامة للأشخاص الذين يغادرون البيوت لأغراض أو لأسباب متعلقة بالعمل أو من أجل التبضع، وذلك بعد إعلان بلوغ عدد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب لـ 1120 حالة.
شدد محمد اليوبي مدير الأوبئة والأمراض ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، في تصريح صحافي مساء اليوم، أن وزارة الصحة وتماشيا مع التوصية الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية، توصي بمزيد الحاجزية، والتي تقتضي أن الأشخاص الذين يغادرون المنازل أن يرتدوا الكمامات من أجل مزيد من الحيطة والحذر.
وسبق لليوبي أن أكد خلال تصريحه، على أن تجاوز المغرب لعتبة الألف مصاب بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، سببه وجود بؤر للحالات خصوصا من الوسط العائلي.
وقال اليوبي أن المعطيات الوبائية تشير إلى أنه هناك بؤر للحالات خصوصا من الوسط العائلي حيث نجد أن عائلات كلها أو جل أفرادها أضحت حالات مؤكدة للمرض، هذا ما يؤشر له ارتفاع عدد الحالات المكتشفة لدى المخالطين بحكم أن الوزارة أصبحت يقوم بالكشف لدى المخالطين.
وأضاف اليوبي أن من بين 7963 مخالط تم اكتشاف 230 حالة مؤكدة، وهذا يعني أنه يجب تكثيف إجراءات السلامة خصوصا داخل البيوت من أجل احتواء المرض داخل البيوت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى