المغربمنوعةوطنية

وزير الداخلية يدعو الولاة والعمال إلى تشديد الحظر على أربع جهات من المملكة

الانتفاضة
وجه عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية توجيهات إلى ولاة أربع جهات تعرف أكبر عدد من حيث الإصابات بفيروس كورونا التي وصلت ببلادنا إلى 761 حالة مؤكدة. وجاءت توجيهات وزير الداخلية من أجل تشديد المراقبة والحظر والتطبيق الصارم لحالة الطوارئ الصحية التي يشهدها المغرب منذ 20 مارس وتستمر الى 20 ابريل الجاري . ويتعلق الأمر بكل من جهة الدار البيضاء سطات وجهة مراكش اسفي، وجه الرباط سلا قنيطرة وجهة فاس مكناس.
وذكرت مصادر متطابقة، أن لفتيت أعطى توجيهاته لولاة الدار البيضاء، سعيد احميدوش و والي مراكش كريم قسي لحلو، ووالي جهة الرباط محمد اليعقوبي، ووالي مكناس فاس سعيد زنيبر ، بالرفع من درجة الصرامة في تطبيق حالة الطوارئ الصحية واتخاذ كل ما يلزم لمحاصرة المتمردين على الحجر في بعض مناطق هذه الجهات.
وجدير بالذكر أن اجراءات الحظر تشمل منع السفر بين المدن، وذلك لكبح جماح فيروس كوفيد19 داخل النفوذ الترابي لكل جهة خاصة وأن الفيروس ينتشر بسرعة. ويشار إلى أن جهة الدار البيضاء سطات، هي الأولى من حيث عدد المصابين في المغرب، ب224حالة، تليها مراكش اسفي ب129 حالة ، تم جهة الرباط سلا القنيطرة ب122 حالة، فجهة فاس مكناس ب117 حالة وفق آخر احصائيات لوزارة الصحة إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة 3 ابريل 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى