عين على مراكشوطنية

تحناوت (إقليم الحوز) حملات ميدانية مكثفة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية

الانتفاضة
 كثفت مصالح قسم الشؤون الاقتصادية التابعة لعمالة الحوز، من جولاتها الميدانية لمراقبة الأسعار وتتبع وضعية تموين الأسواق المحلية بالمواد الغذائية ومحاربة الاحتكار.
ولهذا الغرض، تم تشكيل لجنة مختلطة بمدينة تحناوت تتألف من مصالح العمالة ومندوبية الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومكتب حفظ الصحة التابع لجماعة المدينة، إلى جانب لجان محلية على مستوى الجماعات الترابية بالإقليم.
وفي هذا الإطار، تواصل هذه اللجان زياراتها الفجائية لمختلف منافذ البيع للوقوف عن كثب على وفرة المخزون الغذائي والاحتياجات الأساسية، إضافة إلى مراقبة مدى احترام نقط البيع لتسقيف الأسعار المحددة من لدن السلطات المختصة.
ويقوم المراقبون بزيارات يومية لمستودعات السلع الغذائية والمخابز ومحلات اللحوم والخضر، قصد متابعة مستوى الأسعار وتوفر المخزون من السلع الغذائية ومعاينة مدى احترامها لمعايير السلامة والجودة.
وستعمد هذه اللجان، في حال تسجيل مخالفات، إلى إعداد محاضر جزرية وإحالتها على القضاء، ضمانا لشفافية العملية التجارية، وتجنب لجوء بعض التجار إلى تخزين السلع واحتكارها.
وكان عامل إقليم الحوز،  رشيد بنشيخي، قد أصدر تعليمات صارمة لرجال السلطة لتشديد المراقبة من أجل مواجهة أي مضاربة محتملة يمكن أن يعرفها السوق المحلي بسبب فيروس كورونا المستجد.
ودعا بنشيخي اللجان المكلفة بالمراقبة إلى ضرورة التنسيق مع النيابة العامة لتطبيق القانون والضرب بيد من حديد على المتلاعبين بالأسعار والمحتكرين، ومحاربة كافة الممارسات غير المشروعة حماية للمواطنين والمواطنات في هذا الظرف الصعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى