عين على مراكشوطنية

الجمعية المغربية لحقوق الانسان. فرع المنارة مراكش تطالب شركة اوزون بصرف مستحقات العمال دون تماطل او تسويف او تأخير

الانتفاضة
توصلت جريدة الانتفاضة ببيان من الجمعية المغربية لحقوق الانسان. فرع المنارة مراكش تطالب شركة اوزون بصرف مستحقات العمال دون تماطل او تسويف او تأخير، وتحملها تبعات كل الاختلالات الاجتماعية التي تمس العمال واسرهم٫ هذا نصه :
“يتابع فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان، باستنكار شديد ،استمرار الوضعية الكارثية لعمال النظافة بمدينة تامنصورت ولاية مراكش. فحسب تتبعنا للملف فان شركة اوزون التي تتمتع بالتدبير المفوض للقطاع بتامنصورت لم تقم بتأدية اجور العمال لمدة شهرين، ورغم ذلك فالعمال يمارسون مهامهم ، ومستمرون في الحرص على نظافة المدينة في هذه الظروف العصيبة ، خاصة وانهم يعملون بنفس شروط الوقاية والسلامة الصحية لما قبل انتشار فيروس كورونا كوفيد 19، ورغم الإجراءات الواجب اتخاذها والاحتياطات المتماشية مع الظرفية وما تمليه من حماية صحية قصوى.
اننا في فرع المنارةمراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان ، نعتبر الحرمان من الاجر ، انتهاكا صريحا لحقوق الانسان المنصوص عليها في العهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وخرقا سافرا لمدونة الشغل واتفاقيات منظمة العمل الدولية، ومسا صريحا بكرامة العمال ، وبناء عليه نعلن ما يلي:
– تضامننا اللامشروط مع عمال النظافة بتامنصورت، وتقديرنا الخاص للمجهودات والاعمال التي يقومون بها.
– استنكارنا الشديد لحرمان العمال من مستحقاتهم الاجرية، وعدم تمكينهم من مستلزمات الحماية الضرورية لصحتم وسلامته في هذه الظروف الحرجة.
– مطالبتنا شركة اوزون بصرف مستحقات العمال دون تماطل او تسويف او تأخير، ونحملها تبعات كل الاختلالات الاجتماعية التي تمس العمال واسرهم.
-مطالبتنا الجهات المسؤولة بالتدخل الفوري والعاجل لحمل الشركة على صرف الاجور العمال بشكل دوري بدون تأخير واحترام كافة حقوقهم دون تجزيئ.
-نؤكد على ان حرمال عمال النظافة بتامنصورت من شأنه ان يعمق مأساتهم الاجتماعية ويؤثر سلبا على قدرتهم لتوفير الحاجيات والخدمات الاساسية لاسرهم .
عن المكتب
مراكش في 02 ابريل 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى