عين على مراكش

المجتمع المدني باقليم سطات يتصدى لفيروس كورونا بمبادرات إنسانية

الانتفاضة

حميد حنصالي

        أطلقت فعاليات المجتمع المدني باقليم سطات، مبادرات إنسانية استهدفت الأسر المعوزة والاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك قصد التخفيف من التداعيات الاجتماعية لفيروس “كورونا” المستجد 

 وقد انخرط مجموعة من الفاعلين المحليين بالجماعات الترابية التابعة للاقليم  في مبادرة إنسانية همت توزيع المواد الغذائية الأساسية على الأسر المعوزة، خلال هذه الفترة الاستثنائية التي تعيشها بلادنا.

  و قد شهدت الجماعة الترابية لسطات مبادرة مماثلة، حيث نظمت جمعيات المجتمع المدني بالمدينة بتنسيق مع السلطة المحلية، عمليات  توزيع مواد غذائية أساسية على الأسر المستهدفة بأحياء المدينة حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه العملية ازيد من 772 اسرة  بالمدينة.

   مبادرات اخرى عرفتها كافة الباشوات والدوائر بالإقليم  وذلك بتوزيع 756 حصة بابن احمد و141حصة بباشوية لولاد و185 حصة بدائرتي  سطات الشمالية والجنوبية و749 حصة بدائرة ابن احمد الشمالية والجنوبيةو348 حصة بدائرة البروج ليصل عدد الحصص الموزة من طرف جمعيات المجتمع المدني بالإقليم الى3043 حصة الى الان. كما ان هذه الجمعيات ساهمت ايضا في عمليات النظافة و تعقيم الاماكن العمومية ووسائل النقل العمومي وتوعية الساكنة بالالتزام ببيوتهم للحد من انتشار وباء كورونا.

وارتباطا بالتوعية والتحسيس، أبان المجتمع المدني بالاقليم عن حس وطني كبير ومسؤولية بالغة، من خلال إعلان جميع مكوناته عن استعداده للمساهمة في مكافحة هذا الوباء من خلال تطوعه ليكون رهن إشارة السلطات العمومية حيث نظمت عبر الجماعات الترابية بالإقليم، فعاليات جمعوية حملات ميدانية تحث المواطنين على الالتزام بمقتضيات حالة الطوارئ الصحية، من خلال البقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا بما يسمح به القانون وقد خلفت هذه المبادرات استحسانا كبيرا لدى الأسر المستفيدة، وأدخلت الفرحة والسرور على قلوبهم إبان هذا الظرف الصحي الاستثنائي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى