جهويةوطنية

قلعة السراغنة .. مساهمة كبيرة لرجال ونساء الأمن في حملة التبرع بالدم

الانتفاضة
نظمت المنطقة الإقليمية للأمن بقلعة السراغنة، أمس السبت، حملة للتبرع بالدم سجلت توافدا كبيرا لنساء ورجال الأمن.

 وشارك في هذه الحملة، المنظمة تحت شعار “إلزموا بيوتكم .. نحن نتبرع بالدم من أجلكم”، رئيس المنطقة الإقليمية للأمن، ورؤساء المقاطعات الأمنية بالمدينة وضباط ونساء ورجال الشرطة العاملون بمفوضيات قلعة السراغنة والعطاوية.

  وشهدت هذه العملية، نجاحا كبيرا من خلال تقاطر مجموعة من موظفي الأمن بمختلف التشكيلات ومختلف الرتب للتبرع بالدم، وكذا من خلال الاحترام التام لمعايير وشروط الصحة والسلامة.

  وبالمناسبة، نوه المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بقلعة السراغنة، عبد المالك المنصوري، بـ”رجال ونساء الأمن الوطني الذين أبانوا في مناسبات عدة، عن تضحيات جسام انسجاما مع مبادئ الواجب الوطني، وكذا بالأطر الصحية المنخرطة في إنجاح المهمة”.

  وارتباطا بالتدابير الاحترازية لتفادي تفشي فيروس “كورونا”، دعا المنصوري، في تصريح للصحافة، ساكنة الإقليم إلى الاتصال هاتفيا بمراكز تحاقن الدم، إذا أرادو أن يتبرعوا بالدم، قصد تجنب الاكتظاظ وتحقيق شروط السلامة وتدارك الخصاص على مستوى مخزون الدم.

  من جانبها، أكدت الأطر الأمنية المشاركة أن هذه الحملة تهدف إلى الرفع من احتياطي الدم وتزويد مراكز تحاقن الدم التي تعاني خصاصا من هذه المادة الحيوية، معبرة عن تجندها لضمان أمن وسلامة المواطنين في ظل هذا الظرف الصحي الطارئ.

  ونظمت هذه الحملة، التي تندرج ضمن تعليمات المدير العام الأمن للأمن الوطني لتنظيم عملية شاملة للتبرع بالدم في أوساط موظفي الأمن الوطني بربوع المملكة، تحت إشراف من مفتشية مصالح الصحة للمديرية العامة للأمن الوطني وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة بقلعة السراغنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى