عين على مراكشوطنية

عناصر الشرطة القضائية بمراكش توقف شابان بخرقهما الحجر الصحي

الانتفاضة/ سعيد ايت علا
أكدت مصادر موثوق بها لجريدة الإنتفاضة ، أن مصالح المنطقة الأمنية بالمحاميد، أوقفت صباح أمس الجمعة 27 مارس 2020 شابان بعد تورطهما في التمرد على حالة الطوارئ الصحية المفروضة بموجب مرسوم رقم 2.20.293 والذي يتعلق بإعلان حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وذلك خلال حملة أمنية بحي المحاميد التابع لولاية مراكش .
وجاء توقيف الشابان خلال حملة تمشيطية واسعة النطاق شاركت فيها جميع مختلف عناصر المنطقة الأمنية المذكورة وقياد الملحقات الإدارية وكذا أعوان السلطة المحلية وعناصر القوات المساعدة، استهدفت مختلف الأحياء والشوارع.
ورغم بعض الحالات التي وُصفت بالمنفردة، سجلت السلطات العمومية، بكل ارتياح، مستوى انخراط المواطنين والمواطنات في تنفيذ حالة الطوارئ والتقيد بمجموع التعليمات الصادرة عن وزارتي الداخلية والصحة، والتي جاء في مقدمتها، ملازمة البيوت كحل وحيد وأوحد في الظرفية الراهنة من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.
كما أكدت ذات المصادر للجريدة، أنه الموقوفين تم اقتيادهما إلى مقر المنطقة الأمنية من أجل إتحاد كل الإجراءات القانونية في انتظار عرضهما على أنظار النيابة العامة بالمحكمة المختصة بمراكش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى