جهويةوطنية

دورية تابعة للفرقة الترابية للدرك الملكي بمركز سيدي بوزيد، توقف 3 مواطنين خرقوا قانون حظر التجوال

الانتفاضة
أوقفت دورية تابعة للفرقة الترابية للدرك الملكي بمركز سيدي بوزيد، مساء اليوم السبت، 3 مواطنين خرقوا قانون حظر التجوال، الذي تفرضه حالة الطوارئ الصحية، التي دخلت حيز التنفيذ بالمغرب، الجمعة 20 مارس 2020.
المواطنون الثلاثة الذين وضعتهم الضابطة القضائية، بتعليمات نيابية، تحت تدابير الحراسة النظرية، جرى إيقافهم، ما بعد الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، بتراب الحي الصناعي، الخاضع لمنطقة تدخل مركز الدرك الملكي بسيدي بوزيد، وذلك تفعيلا لأحكام حالة الطوارئ، التي صدر بشأنها المرسوم بقانون رقم: 2.20.292، نشر في الجريدة الرسمية عدد: 6867 مكرر، بتاريخ: 23 مارس 2020، والمتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها.
المرسوم بقانون المرجعي نص بالمناسبة على إلزام كل شخص يوجد في منطقة أُعلِنتْ فيها حالة الطوارئ الصحية، بالتقيد بالأوامر والقرارات الصادرة عن السلطات العمومية. حيث جرَّم المرسوم بقانون خرق حالة الطوارئ الصحية، تحت مختلف تجلياتها والأفعال ذات الصلة، واعتبرها جنحا، يعاقب عليها بالحبس من شهر واحد إلى ثلاثة أشهر، وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبات الجنائية الأشد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى