جهويةوطنية

اجتماع حول التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا

الانتفاضة 
انعقد، أول أمس السبت بآسفي، اجتماع خصص لاستعراض التدابير الاحترازية الممكن تنزيلها على صعيد الإقليم، بتنسيق مع الأطراف المعنية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وقد شكل هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل الإقليم الحسين شينان، مناسبة لتدارس بلورة برنامج عمل من أجل التصدي لخطر انتشار وباء كورونا، من خلال التركيز على البعد التحسيسي ومباشرة عمليات التعقيم والتطهير للمرافق والساحات العمومية.
وتطرق هذا اللقاء إلى كيفية تعاطي سلطات إقليم آسفي مع هذه الوضعية، بما تقتضيه من يقظة وحرص على توفر المواد الاستهلاكية وعدم التلاعب في عرضها والأثمنة المرتبطة بها.
وفي كلمة بالمناسبة، دعا عامل الإقليم إلى التكثيف من عمليات التطهير لمختلف مرافق الأسواق الأسبوعية بإقليم آسفي، وخاصة رحبة بيع المواشي والأبقار والمجازر وأماكن عرض الخضر.
وشدد شينان على ضرورة مراقبة الأسواق الأسبوعية من خلال ضمان استمرار تعقيم مرافقها، وتحديد الساعة الواحد زوالا، كموعد لإغلاق الأسواق الأسبوعية، بالإضافة إلى منع تنظيم “الحلاقي”، وتجمعات لعب الأطفال بهذه الأسواق.
ودعا رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم، إلى جانب ممثلي الجمعيات المهنية الحاضرة، إلى ضرورة الانخراط وبوعي ويقظة مع مختلف التدابير المتخذة في ما يتعلق بتفشي فيروس كورونا.
وأكد أن الحملات التحسيسية ستشكل أحد الركائز التي سيتم الاعتماد عليها أيضا، من أجل التوعية حول طريقة التعاطي مع الفيروس.
وقد اتفق مختلف المتدخلين، في ختام هذا الاجتماع، على أهمية نهج المندوبية الإقليمية للصحة بآسفي، لبرنامج مستمر مرتبط بالحملات التوعوية حول الفيروس.
وتميز هذا الاجتماع، على الخصوص، بحضور رؤساء الجماعات المحلية بإقليم آسفي، إلى جانب رؤساء جمعيات حماية المستهلك وجمعية مربي وبائعي المواشي، ورئيس الاتحاد العام للتجار والمهنيين، إلى جانب مسؤولين طبيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى