جهويةوطنية

جمعية ملتقى الشباب للتنمية بخريبكة في لقاء حول " البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات"

الانتفاضة/حميد المديني
تم يوم الجمعة 28 فبراير، بدار الشباب الزلاقة خريبكة، لقاء تواصلي نظمه فرع جمعية ملتقى الشباب بشراكة مع وكالة البنك المغربي للتجارة الخارجية حول موضوع ” البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، وحضره مجموعة من المقاولين الذاتيين وحاملي المشاريع وبعض التعاونيات وفعاليات جمعوية.
ورحب طارق معطاوي ( مسؤول العلاقات العامة بفرع الجمعية) في كلمته بالحضور وبالمؤطرين، وأعطى نبدة عامة عن أنشطة الجمعية وأهدافها، وقام بتقديم موضوع اللقاء التواصلي باعتباره مبادرة ملكية رشيدة وهادفة إلى تمكين الشباب حاملي المشاريع لولوج عالم المقاولة وسوق الشغل.
وعن إدارة البنك المغربي للتجارة الخارجية بخريبكة تكلم كل من يونس واعراب وعلي زويتة وسليمان بوخداوي عن اللقاءات التواصلية باعتبارها دور جديد من ادوار المؤسسات المالية، تندرج في إطار سياسة القرب والإنصات والمواكبة والتكوين وهيكلة المشاريع وتقديم الاستشارة اللازمة، وتطرقوا بتفصيل إلى كل الحيثيات والتدابير والإجراءات المرتبطة بالبرنامج المندمج، الذي يعد فرصة للشباب من أجل مساعدتهم على تحقيق مشاريعهم الخاصة، وعلى تخطي أهم الصعوبات الإدارية والمالية التي تحول دون تحقيق ذلك. كما أكدوا على أن هذا البرنامج يتمثل في شراكة لثلاثة أقطاب وهي المؤسسات العمومية والمؤسسات المالية والشباب حاملي الأفكار والمشاريع.
وقال عبد الرحيم اشبوكي عضو المكتب الوطني لجمعية ملتقى الشباب في تصريح له أن هذا اللقاء التواصلي يدخل في إطار اهتمام الجمعية بإدماج الشباب عبر مساهمتها في تيسير السبل أمامهم وتزويدهم بالمعرفة اللازمة للانخراط في هذا الورش الملكي  الهادف إلى التمكين الاجتماعي والاقتصادي للشباب بدعم وتمويل المقاولات وإنعاش سوق الشغل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى