جهويةمنوعةوطنية

بنجرير ..المصادقة على إحداث مركز طمر وتثمين النفايات المنزلية

الانتفاضة
 صادقت مجموعة الجماعات الترابية “الرحامنة”، في دورة استثنائية عقدتها مؤخرا ببنجرير، على مشروع إنجاز واستغلال مركز طمر وتثمين النفايات المنزلية والمماثلة لها بإقليم الرحامنة.
ويهدف هذا المشروع، الذي يتماشى مع حاجيات الإقليم ومبادئ حماية البيئة وصون التوازن الإيكولوجي، إلى ضمان معالجة عصرية ومعقلنة للنفايات واستعمالها في إنتاج الطاقة والمواد الأولية.
ويستجيب المركز المرتقب للمعايير البيئية وأهداف التنمية المستدامة، كما سيتم تدبيره وفق مقاربة ناجعة بالاعتماد على تقنيات حديثة تتماشى مع المعايير الدولية.
ومن شأن هذا المشروع أن يوفر عددا من فرص الشغل المباشرة وغير المباشرة، وتنظيم مفرزي النفايات، مما سيساهم في تحسين مردوديتهم وتطوير طريقة عملهم.
وعلى صعيد آخر، صادقت هذه الدورة، التي ترأسها مصطفى الشرقاوي رئيس المجموعة، بحضور عزيز بوينيان عامل الإقليم، على مشروع اتفاقية شراكة بين مجموعة الجماعات الترابية “الرحامنة” وجمعية مبادرات النسائية، لإحداث مشتل نموذجي ومدرسة إيكولوجية بالمركب السياحي الإيكولوجي بالجماعة الترابية صخور الرحامنة.
ويروم هذا المشروع إحداث فضاء تنموي وسياحي وإيكولوجي وترفيهي لفائدة شباب إقليم الرحامنة، عبر اقتناء تجهيزات ومعدات في مجالات البستنة، وتنظيم دورات تكوينية في الزراعات البيولوجية والسياحة القروية وتقنيات البستنة لفائدة شباب الإقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى