عين على مراكشوطنية

الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش (بلاغ)

الانتفاضة
توصلت جريدة الانتفاضة ببلاغ من الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش بخصوصحالة الانفلات الامني الذي تعيشه مدينة تامنصورت وتنامي حالات الاعتداء على المواطنات والمواطنين، هذا نصه :
“وقفت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش مجددا على حالة الانفلات الامني الذي تعيشه مدينة تامنصورت وسجلت تنامي حالات الاعتداء على المواطنات والمواطنين سواء داخل مركز المدينة او على الطريق الرابطة بينها وبين مدينة مراكش. كما تلقت باستغراب حدث مهاجمة مركز المدينة وشريان الحياة بها بقلب تجزئة الياسمين الجوامعية من طرف عصابة اجرامية مساء الاثنين 24 فبراير مدججة بالأسلحة البيضاء خلفت خسائر كبيرة في ممتلكات المواطنات والمواطنين ( تهشيم زجاج 11 سيارة ) واصابة شخص تم نقله صوب مستشفيات مراكش وخلق حالة من الفوضى والهلع وانعدام الامن. كما اطلعنا على عدد من الحوادث المماثلة متعلقة باعتراض السبيل والسرقة تحت التهديد، خصوصا بالاشطر التي تغيب فيها الإنارة العمومية.
اننا في فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالمنارة نجدد مطلبنا القاضي بتحويل جماعة حربيل تامنصورت لبلدية واحداث دائرة امنية بها وتحييد الدرك وحصر مجال اشتغاله بمجالها القروي نظرا لقصور الجهاز عن تدبير شؤون مدينة بحجم تامنصورت. 
– نطالب مجددا بخلق فرص للتنمية بتامنصورت واحداث المرافق الاساسية بها من مؤسسات تعليمية وصحية ونقل حضري وخدمات اخرى اجتماعية .
عن المكتب
مراكش في : 24 فبراير 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى