عين على مراكشوطنية

دورة تكوينية بدار المنتخب حول موضوع (نظم الرصد والمراقبة وكيفية اعداد التقارير )

الانتفاضة
على امتداد يومي 19 و 20 فبراير 2020 وفي اطار تنفيد برنامج ” دعم الجهوية المتقدمة ARA ” محور التعاون والشراكة بين جهة مراكش اسفي ووكالة التعاون الألماني GIZ نظمت بدار المنتخب دورة تكوينية حول : ” نظم الرصد والتتبع والمراقبة وكيفية إعداد التقارير” من خلالها حاول المشاركون الاطلاع على ( القواعد المنظمة لإعداد وتحرير تقارير الأداء ثم العناصر الواجب مراعاتها لإخراج التقارير، ابراز أهمية التقارير كأداة لتقييم مستويات الاداء الفعلية ثم اهمية التقرير كوثيقة للتوثيق ) وكانت الدورة عبارة عن ورشات عملية اشتغل فيها المستفيدون على ثلاثة مواضيع مختلفة.
المجموعة الأولى اشتغلت على نموذج للتقارير المالية، والمجموعة الثانية ركزت على التقرير التقني، والمجموعة الثالثة والأخيرة اشتغلت على التقرير الإداري. وكل مجموعة خرجت بتصاميم لتقارير نموذجية تمت مناقشتها وتحيينها، بالإضافة إلى الاشتغال على طرق إعداد لوحة القيادة للرصد والتتبع بالاستعانة ببرامج معلوماتية كبرنامج Gantt; Excell.
كما تمكنوا من معرفة مجموعة من النصوص و الوثائق التي لها علاقة بموضوع التكوين. وخرجوا بنماذج للوحة القيادة وتصاميم متنوعة حول إعداد التقارير، بالإضافة إلى التمكن من نظم الرصد والتتبع والمراقبة، التي تعتبر مراحل مهمة جدا في إعداد التقارير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى