عين على مراكشوطنية

تنظيم دورة تكوينية في مجال الإسعافات الأولية الأساسية

الانتفاضة/سيدي المختار (إقليم شيشاوة)
نظم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بشيشاوة، مؤخرا بجماعة سيدي المختار (إقليم شيشاوة)، دورة تكوينية في مجال الإسعافات الأولية الأساسية، استفاد منها 28 شابا وشابة بالإقليم.

وسعت هذه الدورة التكوينية، التي أطرها مجموعة من متطوعي المكتب بالإقليم، إلى إطلاع المستفيدين على أبجديات الإسعافات الأولية والرفع من الحس الوقائي والاستجابة السريعة لدى حصول المخاطر.

  وتمكن المستفيدون من معرفة السلوك السليم الواجب اتباعه أثناء حدوث المخاطر والأمور الطارئة، وإرشادات التعامل الصحيح مع مختلف أنواع الحوادث كالحرائق وحوادث السير والكوارث الطبيعية وغيرها.

  وفي كلمة بالمناسبة، نوه رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بشيشاوة، محمد سعيد الحسني، بـ”انضباط المستفيدات والمستفيدين وبكفاءة المنبهين”، داعيا الجميع للانضمام إلى هذه المنظمة كـ”رائد في العمل الإنساني عبر ربوع المملكة”.

  وتوج هذا التكوين التدريبي، الذي استمر ليومين وزاوج بين المجالين النظري والتطبيقي، بتوزيع شواهد تقديرية على المشاركين والمشاركات.

  وتندرج هذه الدورة التكوينية، المنظمة بتنسيق مع جمعية روافد إنسانية، ضمن سلسلة من التكوينات في مجال الإسعافات الأولية لفائدة عموم المواطنين بمدن وجماعات إقليم شيشاوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى