عين على مراكشمنوعةوطنية

مراكش ..حفل إفتتاح معرض العلاج السلوكي للفن التشكيلي المبرمج خلال فعاليات مهرجان STOP OROGUE

الانتفاضة
بمناسبة الذكرى الأولى لتدشين مركز طب الادمان الملاح من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، شهر فبراير 2019 ، نظمت الجمعية الجهوية باركا ادمان يوم السبت 15 فبراير 2020 ، بفضاءات قصر البديع، حفل إفتتاح معرض العلاج السلوكي للفن التشكيلي المبرمج خلال فعاليات مهرجان STOP OROGUE في النسخة الاولى تحت شعار ” لنعش الحياة بدون ادمان ” من تنظيم قطب المواكبة الاجتماعي. وقد حضر هذا الحفل إلى جانب الوالي وفدا مهما من ولاية الجهة ، و ممثلي المصالح الخارجية العاملة في المجالين الصحي و الاجتماعي و المجالس المنتخبة ، و ممثلين عن المجتمع المدني، وباحثين و اخصائيين في مجال طب الادمان.
و قد عرف هذا الحفل تقديم الحصيلة السنوية لمركز طب الادمان الملاح بقطبيه، حيث تم الوقوف على معظم الأنشطة والبرامج التي تم تطبيقها خلال السنة الماضية بالمدينة القديمة عامة وبحي الملاح خاصة وماهية الأهداف التي تم إدراجها خلال سنة 2019 والأهداف التي سيتم الاشتغال على تطبيقها خلال سنة 2020، ليليها إفتتاح المعرض العلاج السلوكي بالفن التشكيلي والذي يعتبر لحد الآن الأول من نوعه على الصعيد الوطني .. حيث قام المستفيدين باستعمال مخلفات المخدرات التي تجاوزوها كمرحلة إدمان، ليجعلو منها لوحات زخرفت قاعة العرض بقصر البديع، وذلك تحث إشراف قطب المواكبة الاجتماعية برئاسة الأستاذة حنان المولاحي والأستاذ الشرادي أمين و بتنسيق مع الأطر الطبية والمختصين في المجال النفسي وطاقم من المؤطرين بالقطب الاجتماعي.

كما عرف هذا الحفل تقديم فقرات فنية تحسيسية متنوعة في المسرح و الغناء قدمها شباب وأطفال جمعية باركا إدمان مرفوقة بحفل شاي تم تقديمه و إعداده من طرف المستفيدين المدمجين في شعبة الحلويات الذين وصلوا لمرحلة الأسدس الأول من التكوين.
و الجدير بالذكر أن كل المعدات و اللوازم التي استخدمتها الجمعية الجهوية بمهرجان stop drogue تم تسليمها للجمعية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال الذكرى 44 لعيد المسيرة الخضراء 2019 .
من جهة أخرى تم إطلاق برنامج التحسيس في صفوف الأطفال بالمدينة القديمة لسنة 2020 بكلمة القتها منسقة لجنة أطفال باركا ادمان هبة ابوشيتة حيث تعتبر لجنة الأطفال باركا ادمان من أقوى اللجن بمنطقة مراكش المدينة حيث تظم مايفوق 300 طفل سيشاركون يوم 23 فبراير 2020 بصبحية رياضية بعنوان (بنت اليوم…أم الغد ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى