منوعة

أكادير .. السلطات الولائية توقف الاشغال الجارية على مستوى ثلاثة مشاريع في طور البناء تابعة للمحطة السياحية “تغازوت باي”

الانتفاضة
قال مصدر محلي أنه بعد غضبة الملك الأخيرة على مشروع “تغازوت باي” شمال أكادير،باشرت السلطات الولائية صباح يوم السبت 15 فبراير الجاري، بوقيف الاشغال الجارية على مستوى ثلاثة مشاريع في طور البناء تابعة للمحطة السياحية “تغازوت باي”. الأمر يتعلق بفنادق مصنفة مشهورة عالميا.
حيث عملت السلطات على إجلاء جميع العمال العاملين بالمشاريع المذكورة. وأضاف المصدرأن التوقيف هذا، جاء بعد الغضبة الملكية المتعلقة بالمشروع، على إثر زيارته للمحطة السياحية، خلال زيارته الميمونة لمدينة أكادير الأسبوع الماضي. هذا ورفعت لجنة رفيعة المستوى تقريرا أسودا عن المشروع ، يضم اختلالات في التعمير وتغييرا في التصاميم( توغل البنايات في المساحات الخضراء – إزالة بعض المعابر)، وكذا الحالة الكارثية للطريق الرئيسية وسط المشروع.
هذا التقرير الأسود جعل السلطات الولائية أمس الجمعة تعقد إجتماعا طارئا بولاية أكاديرن تمخض عنه قرار توقيف المشاريع الثلاثة، في انتظار ما ستؤول إليه الأمور في الأيام القادمة من متابعات وتحقيقات، قد تطيح برؤوس كبيرة في عالم المال والأعمال ، وكذا مسؤولين كبار بالمدينة. جدير بالذكر أن التحقيقات همت فقط 50% من المشروع، فيما لازالت اللجنة مستمرة في عملها حتى تغطية المشروع بأكمله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى