سياسيةمنوعةوطنية

مؤتمر "البام"يتحول لحلبة صراع..اشتباكات بالأيدي وهروب لضيوف الحزب

الانتفاضة/ عدسة : عبد الاله لغريني

تحولت القاعة التي احتضنت المؤتمر الرابع لحزب”الاصالة والمعاصرة”بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة، إلى حلبة صراع حيث تعالت أصوات بعض المحسوبين على تيار بنشماش تطالب سمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر بالرحيل مباشرة بعد أخذه الكلمة بعد الامين العام حكيم بنشماش.
ومنذ أن اعتلى بنشماش منصة المؤتمر لإلقاء الكلمة الافتتاحية، تعالت أصوات بعض المحسوبين عليه مرددة شعارات من قبيل”بنشماش ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح”، ” بنشماش يا رفيق سنواصل الطريق” 

ووجه حكيم بنشماش في كلمته التي تلاها بانتشاء بعد الاستقبال الحار الذي خصص له أمام آلاف المؤتمرين، رسائل مشفرة شديدة اللهجة لتيار”المستقبل” الذي كان قد أعلن  قبل أسابيع عن طي صفحة الخلاف معه.
ومباشرة بعد إنهاء بنشماش لكلمته، أخذ سمير كودار رئيس اللجنة المركزية للحزب الكلمة لتبدأ صافرات الاستهجان من طرف بعض المحسوبين على تيار بنشماش.
فرغم عدم مبالاته بالصراخ الذي كان داخل القاعة ومحاولات إيقافه عن إلقاء كلمته، إلا أن سمير كودار لم ينجح في تهدئة الأوضاع بسبب تطور الوضع حيث بدأ بعض المحسوبين على تيار بنشماش يطالبونه بالرحيل ما جعل التيار المعادي لتيار بنشماش يعتلي المنصة ويردد شعارات معادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى