عين على مراكشمنوعةوطنية

عبد الرزاق أحلوش رئيس جماعة السويهلة يضع حدا لمافيا مقالع الرمال

الانتفاضة/ ابن الحوز

بعد الاستنزاف الطويل الذي عانت منه جماعة السويهلة، خاصة ضفاف واد نفيس من مافيا مقالع الرمال، تمكن عبد الرزاق أحلوش رئيس جماعة السويهلة من وضع حد لنشاطها.
فبعد طلب من رئيس جماعة السويهلة من اللجنة الإقليمية التي تتمثل من جميع المصالح الخارجية بزيارة لبعض المقالع الرملية المتواجدة على واد نفيس بتراب جماعة السويهلة للوقوف على الأحداث في عين المكان، فوجئ الجميع بوجود شركة “س” الغير المرخص لها، ولطالما استنزفت خيرات المنطقة بتزكية من الرؤساء السابقين للجماعة الذين كانوا يستفيدون بشكل شخصي ولا يهمهم  الصالح العام.
وبعد البحث والتحري، اكتشفت اللجنة الإقليمية أن الشركة المذكورة كانت تعمل في المنطقة في واضحة النهار دون خجل أو خوف، لسنوات عدة دون سند قانوني، وبعد ضبط اللجنة الإقليمية لهذه الخروقات تم الحجز على الآليات التي تعود للشركة المذكورة، وستأخذ المسطرة القانونية مجراها الطبيعي، للكشف على المتواطئين وحجم الاختلالات، وسيتم الضرب بيد من حديد من طرف رئيس الجماعة على كل من سولت له نفسه التلاعب بالمال العام.
وهذه البادرة التي قام بها عبد الرزاق أحلوش وجدت استحسانا كبيرا من طرف الساكنة وفعاليات المجتمع المدني بالمنطقة، بعد المعاناة التي تعيشها الساكنة بسبب مافيا مقالع الرمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى