رياضيةوطنية

"الكاف" يغرم الهلال بعد واقعة محاصرة الحكم رضوان جيد

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الثلاثاء 04 فبراير تغريم نادي الهلال السوداني 100 ألف دولار بينها 50 ألف دولار مع وقف التنفيذ وأربع مباريات من دون جمهور، بسبب شغب أنصاره ضد ضيفه الأهلي في الجولة السادسة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
وتوقفت المباراة 10 دقائق بنزول رجال الامن لاخراج الجماهير الغاضبة والتي اعترضت على حكم المباراة المغربي رضوان جيد بإلقاء الزجاجات الفارغة والمقاعد في الملعب (74)، ونزل مشجعان إلى أرضية الملعب.
وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 وتأهل النادي المصري إلى الدور ربع النهائي بإنهائه دور المجموعات في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة خلف النجم الساحلي التونسي المتصدر وبالفارق عينه أمام الهلال الذي خرج خالي الوفاض من المسابقة.
وأصدر الاتحاد الإفريقي بيانا الثلاثاء أكد خلاله “اعتماد نتيجة المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، مما يعني تأهل الأهلي رسميا كوصيف عن المجموعة الثانية”.
وأضاف “ذكر تقرير الحكم أن المباراة انتهت 1-1، وبالتالي يتم اعتماد نتيجة المباراة بالتعادل الايجابي 1-1”.
وقرر الاتحاد الإفريقي “خوض الهلال 4 مباريات في المسابقات الإفريقية بدون حضور الجماهير مع غرامة قدرها 100 ألف دولار على نادي الهلال، منها 50 ألف دولار مع وقف التنفيذ بشرط عدم إدانة النادي بارتكاب أفعال مماثلة في غضون عام واحد”.
كما تم منع حسن محمد مسؤول نادي الهلال من حضور 5 مباريات إفريقية لناديه مع تغريمه 10 آلاف دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى